أخبار متعلقة

غاز الاحتلال

أردنيون يخرجون للأسبوع الثاني رفضا للتطبيع مع الاحتلال (شاهد)

خرج الآلاف من الأردنيين، للأسبوع الثاني يوم الجمعة، في مسيرات رافضة للتطبيع وتوقيع إعلان النوايا بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي لتبادل الماء مقابل الكهرباء.

03-Dec-21 12:36 PM

اتفاق يقضي بزيادة حصة صادرات الغاز من الاحتلال إلى مصر

وقع وزير النفط والموارد الطبيعية المصري، طارق الملا، ووزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الهرار في القاهرة، اتفاقية تسمح بمزيد من تصدير الموارد الإسرائيلية إلى مصر، التي تعتبرها إسرائيل شريكًا مهمًا..

27-Nov-21 07:12 AM

صحيفة عبرية تكشف خفايا من صفقة الغاز مع الإمارات

سلطت صحيفة إسرائيلية، الضوء على الصفقة التي بموجبها حصلت الإمارات على 22 في المئة من حقل غاز "تمار" الإسرائيلي، منذرة من خطر الاستثمارات الأجنبية في البنية التحتية الإسرائيلية.

28-Apr-21 03:51 PM

مواجهة محتملة بين حكومة الأردن وبرلمانه بسب غاز الاحتلال

تلوح بالأفق مؤشرات على مواجهة محتملة بين الحكومة الأردنية ومجلس النواب الجديد، على خلفية ملف استيراد الغاز الطبيعي من الاحتلال الإسرائيلي..

07-Dec-20 12:51 PM

طهبوب: مشروع قانون منع "غاز الاحتلال" نائم لدى الحكومة

قالت النائب في البرلمان الأردني، ديمة طهبوب، إن مشروع قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال، والذي اقره مجلس النواب في التاسع عشر من كانون الأول/ يناير الماضي "نائم لدى الحكومة الأردنية".

17-Feb-20 04:46 PM

مسيرات في محافظات أردنية رفضا للغاز الإسرائيلي (شاهد)

خرج مئات الأردنيين، الجمعة، في مسيرات رافضة لاتفاقية الغاز مع إسرائيل، بعد دعوة وجهتها المعارضة الأردنية في مدن الكرك، والعقبة، والزرقاء، وإربد، تحت شعار "من الشمال إلى الجنوب لإسقاط صفقة الخيانة".

10-Jan-20 11:34 AM

غضب شعبي مع بدء ضخ الغاز للأردن ومصر.. ودعوات للتظاهر

أثار إعلان وزير الطاقة الإسرائيلي، عن بدء ضخ الغاز الطبيعي إلى الأردن، وكذلك إلى مصر خلال 10 أيام ، ردود فعل واسعة في أوساط النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

01-Jan-20 04:35 PM

حراك أردني شعبي مستعجل مع اقتراب ضخ الغاز الإسرائيلي

14 يوما فقط تفصل الأردن عن بدء ضخ الغاز من الاحتلال الإسرائيلي، حسب اتفاقية ستكلف الأردن 10 مليار دولار، لمدة 15 عاما ستحصل إسرائيل منها على 8 مليار دينار نظير تزويد شركة الكهرباء الأردنية بـ 300 مليون متر مكعب من الغاز يوميا اعتبار من يناير\كانون ثاني 2020.

14-Dec-19 02:21 PM

المحكمة الدستورية بالأردن تصدر رأيها باتفاقية غاز إسرائيل

أصدرت المحكمة الدستورية بالأردن، قرارا باتا فيما يخص الجدل القائم بين الحكومة ومجلس النواب حيال وجوب اطلاع مجلس الأمة على بنود وتفاصيل وخفايا الاتفاقية التي تسببت بموجة رفض وجدل كبير بالمملكة.

16-Sep-19 06:20 PM

سياسيون أردنيون لـ"عربي21": الموقف من صفقة القرن لم يتغير

يقضي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عطلة عيد الأضحى بين بريطانيا والولايات المتحدة، في زيارة عمل، تتصدر "صفقة القرن" أجندتها، وهي التي يؤكد سياسيون لـ"عربي21" عدم تغير موقف عمّان إزاءها، وسط مخاوف وشكوك لدى معارضين.

09-Aug-19 08:14 AM

بعد شهر على "بشائر" الغاز.. الرزاز يفتح شهية الأردنيين مجددا

بعد مضي شهر على "البشائر" المتعلقة بإنتاج المملكة من الغاز الطبيعي في حقل الريشية، الشارع الأردني، رفع رئيس الوزراء في الأردن، عمر الرزاز، سقف أحلام المواطن الأردني مجددا.

07-Jun-19 08:12 PM

كتلة الإصلاح بالأردن تعدّ مشروع قانون لإلغاء "وادي عربة"

كشف النائب عن كتلة الاصلاح في البرلمان الأردني، صالح العرموطي، الثلاثاء، عن توجه نيابي لسن مشروع قانون لإلغاء اتفاقية وادي عربة..

26-Mar-19 03:01 PM

العضايلة: نطالب بمحاكمة موقعي اتفاقية الغاز مع الاحتلال

طالب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، المهندس مراد العضايلة، بمحاكمة الجهات التي وقعت على اتفاقية استيراد الغاز من "إسرائيل".

21-Jan-19 10:35 PM

خبر عاجل