أخبار متعلقة

الضم

بنود "خطيرة" بوثيقة تشكيل حكومة نتنياهو منها ضم الضفة

استعرض موقع عبري، عددا من البنود التي تضمنتها وثيقة تشكيل حكومة نتنياهو، ومن ضمنها مسألة ضم الضفة الغربية بصورة ضمنية في تأكيدهم أن من حق اليهود التصرف بكامل الأرض.

03-Jan-23 09:24 PM

نشر رسالة تثبت موافقة ترامب على ضم الاحتلال أجزاء من الضفة

كشفت وسائل إعلام عبرية عن رسالة تثبت موافقة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على خطة الاحتلال ضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن..

15-Aug-22 12:53 PM

ما التوقعات المرتقبة بين أنقرة وتل أبيب لعودة العلاقات؟

سلطت صحيفة "حرييت" الضوء على التطورات التي تجري عبر "دبلوماسية الباب الخلفي" بين أنقرة، ودول خليجية وشرق أوسطية، بما فيها الاحتلال الإسرائيلي.

12-Mar-21 02:51 PM

دعوة إسرائيلية لوقف "الضم" خوفا من "الجنائية الدولية"

شددت مسؤولة كبيرة سابقة في النيابة العسكرية الإسرائيلية، على ضرورة أن توقف حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وأن تبدأ باستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين تجنبا لتحقيق دولي من قبل المحكمة الجنائية الدولية..

03-Mar-21 10:03 AM

منافس نتنياهو: ضم مستوطنات الضفة الغربية هدف لا ننكره

أكد القطب الليكودي السابق، جدعون ساعر، أن تطبيق خطة الضم للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، هدف إسرائيلي لا يمكن إنكاره..

11-Feb-21 10:10 AM

جنرال إسرائيلي: حكومتنا تواصل الاستيطان لمنع دولة فلسطينية

أكد جنرال إسرائيلي بارز، أن حكومة بنيامين نتنياهو، تواصل الدفع قدما بخطط ضخمة تكلف مليارات الشواكل، لتعزيز الاستيطان والضم، بهدف منع إقامة دولة فلسطينية..

22-Jan-21 02:27 PM

جنرال إسرائيلي يحذر: خطة الضم ستقضي على الأغلبية اليهودية

حذّر جنرال إسرائيلي من أن خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية من شأنها القضاء على الأغلبية اليهودية في دولة الاحتلال..

02-Jan-21 08:45 PM

قضية فلسطين 2020.. التطبيع فوق الطاولة والضم تحتها

أحداث كثيرة مرت على القضية الفلسطينية خلال عام 2020 رسمت واقعا جديدا فرضته حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بدعم وتأييد الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، ومن أبرز ملامح هذا الواقع عمليات الضم..

01-Jan-21 09:20 PM

مسؤول: مراقبة إسرائيل للبناء الفلسطيني تطبيق عملي لخطة الضم

قال قاسم عواد، مدير التوثيق في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية (رسمية) إن اعتزام الاحتلال الإسرائيلي تشكيل هيئة لمراقبة البناء الفلسطيني بمناطق (ج) "ممارسة فعلية لخطة الضم" الإسرائيلية..

02-Nov-20 06:20 AM

"تويتر" يعلق حسابات ضد "الضم" الإسرائيلي بالضفة المحتلة

رضخت إدارة موقع "تويتر" العالمي، لضغوط الاحتلال الإسرائيلي، وقامت بتعليق عشرات الحسابات الرافضة لخطة الضم الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة، والمطالبة بفتح تحقيق دولي ضد قادة الاحتلال..

28-Oct-20 07:07 AM

سفير واشنطن لدى تل أبيب: "الضم" لم يسقط عن جدول الأعمال

تحدث السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي ديفيد فريدمان، عن العديد من القضايا التي تهم المنطقة، مؤكدا أن خطة الضم الإسرائيلية لم تسقط عن جدول الأعمال..

22-Oct-20 09:23 AM

الاحتلال يبدأ أكبر عملية مصادرة لأراض فلسطينية بالأغوار

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس، تنفيذ أكبر عملية مصادرة لأراضٍ فلسطينية في منطقة الأغوار بالضفة الغربية المحتلة.

15-Oct-20 11:01 PM

كاتب إسرائيلي يبعث رسالة لابن زايد.. مهم إبلاغك بما يلي

سخر كاتب إسرائيلي بشكل لافت من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بسبب الموقف الذي وضعه فيه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بشأن خطة الضم..

13-Oct-20 10:03 AM

رؤية إسرائيلية لاقتلاع أمل الفلسطينيين وعزلهم.. ضم وحكم ذاتي

دعا كاتب يميني إسرائيلي، إلى ضرورة أن تعمل "إسرائيل" على قطع كل أمل للفلسطينيين وعزلهم، وهو ما يتطلب بحسب رؤيته، الدمج بين تنفيذ خطة الضم وبين وعد على شكل حكم ذاتي..

24-Sep-20 11:24 AM

"هآرتس": خطة ضم الأرض الفلسطينية في ذروتها

على عكس ما جرى تداوله في الأيام الأخيرة من تجميد الحكومة الإسرائيلية لخطة ضم الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، كشفت صحيفة عبرية أن ما يجري على الأرض الفلسطينية يكشف أن خطة الضم..

16-Sep-20 11:10 AM

الاحتلال ينفي التراجع عن الضم.. وصحيفة تكشف "مفاجأة"

أكد مسؤولون إسرائيليون، أن حكومتهم لم تتراجع عن خطة الضم لمناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، مشددين على أنها "لم تحذف من جدول أعمال الحكومة"..

16-Sep-20 06:54 AM