أخبار متعلقة

هجرة غير نظامية

الاندبندت: انهيار نظام اللجوء في بريطانيا.. والآلاف بقوائم الانتظار

تناول تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية ملف اللجوء إلى المملكة المتحدة، حيث اعتبرته المعارضة قد "انهار"، بينما كشفت بيانات رسمية أن قائمة الانتظار للحصول على وثائق تضم 140 ألف طالب لجوء.

26-Nov-22 05:43 AM

المغرب يعتقل مشتبها بهم في تسهيل الهجرة عبر وثائق مزورة

اعتقلت المغرب 20 شخصا لاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في تنظيم الهجرة غير النظامية، عن طريق تزوير المحررات الرسمية والبنكية التي تدخل في إعداد طلبات الحصول على تأشيرة ولوج فضاء شنغن

02-Oct-22 03:58 AM

آلاف التونسيين يهاجرون لإيطاليا بسبب نظام سعيّد وابتزاز أوروبا

أكد بن عمر وجود ابتزاز أوروبي متواصل منذ سنتين في علاقة بقضايا الهجرة، مضيفا أن هذا الابتزاز فرض تعاونا غير عادل جعل من تونس الدولة الوحيدة في المنطقة التي تتعاون في مسألة ترحيل المهاجرين.

13-Sep-22 02:19 PM

مهاجرون مصريون نجوا من الموت في ليبيا يروون قصصهم

يختار الكثير من الشباب المصريين، مواجهة مصير مجهول عبر الهجرة غير النظامية إلى أوروبا انطلاقا من الأراضي الليبية، على بقائهم في بلادهم، نظرا للظروف المعيشية الصعبة، لكن هذا الخيار يصطدم بمشاق عديدة، تكشف عنها "عربي21"..

19-May-22 09:18 AM

قبل غرق قاربهم.. عائلة لبنانية توثق لحظاتها الأخيرة (شاهد)

أظهر مقطع فيديو وثقته عائلة لبنانية عندما كانت في طريقها لمغادرة البلاد بحرا نحو إيطاليا، لحظات مؤثرة سبقت كارثة غرق قاربهم في سواحل البلاد.

29-Apr-22 08:03 AM

الهجرة الدولية: مقتل 35 مهاجرا قرب سواحل صبراتة الليبية

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، السبت، مقتل ما لا يقل عن 35 مهاجرا غير نظاميا جراء غرق زورقهم البحري قبالة السواحل الليبية، في وقت تسعى فيه وزيرة الداخلية الإيطالية لزيارة تونس وليبيا.

16-Apr-22 03:57 PM