أخبار متعلقة

معسكرات الاعتقال

بولتون: ترامب حرّض الصين على إنشاء معسكرات قمع المسلمين

فجر المستشار الأمريكي السابق للأمن القومي، جون بولتون، قنبلة في كتابه المنتظر نشره خلال أيام، بتأكيده أن الرئيس دونالد ترامب أخطر نظيره الصيني شي جينبينغ بأن يمضي بإنشاء معسكرات الاعتقال الجماعي لمسلمي الأويغور..

18-Jun-20 09:55 AM

تقرير يتهم الصين بإجبار آلاف الإيغور على العمل بصورة قسرية

كشف تقرير نشرته شبكة "بي بي سي"، عن وجود آلاف الصينيين من أقلية الإيغور، يعملون بصورة قسرية في مصانع صينية لانتاج ماركات عالمية.

02-Mar-20 04:55 PM

واشنطن بوست: هذه وسائل الصين المطورة لقمع المسلمين

?تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها عن الطرق الجديدة التي تلجأ إليها الحكومة الصينية لمعاملة المسلمين الإيغور، التي تضيف بعدا مثيرا للاشمئزاز للقمع..

17-Dec-19 04:15 PM

واشنطن بوست: مسلمو الصين يواجهون إبادة ثقافية كل يوم

?نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للمعلق فريد هيات، يقول فيه إن الصين تشهد يوميا ليلة "تهشيم الزجاج"، في إشارة إلى عمليات تكسير المعابد اليهودية في تشرين الثاني/ نوفمبر، قبل 81 عاما، التي كانت الرصاصة الأولى التي أدت إلى حملة الهولوكوست ومعسكرات الاعتقال في أوشفيتز وسوبيبور وتريبلينكا..

04-Nov-19 07:42 PM

الغارديان: لماذا يبقى العالم صامتا على معسكرات الإيغور؟

قالت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "معسكرات الاعتقال في تشنجيانغ: ليست عار الصين فقط"، إن أعدادا كبيرة من الإيغور والأقليات المسلمة الأخرى قيد الاحتجاز، مشيرة إلى أنه يجب على العالم التحدث..

18-Mar-19 07:35 PM

بلومبيرغ: هذا هو مهندس معسكرات اعتقال المسلمين بالصين

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا يتحدث فيه عن معسكرات اعتقال المسلمين في الصين، يتساءل فيه: من هو مهندس معسكرات الاعتقال ضد مسلمي الإيغور في شمال غرب الصين؟ وهل ستعتمد بكين أساليبه القمعية في أماكن أخرى؟...

01-Oct-18 12:02 PM

داعم لترامب: نعامل المسلمين كما اليابانيين بالحرب العالمية

ذكرت صحيفة "ذا هيل" التابعة للكونغرس، أن أحد داعمي الرئيس المنتخب دونالد ترامب، استحضر مثال وضع اليابانيين الأمريكيين في معسكرات اعتقال أثناء الحرب العالمية الثانية، كونه عملية سابقة يمكن استخدامها في تسجيل المهاجرين المسلمين، الذين قال ترامب أثناء حملته الانتخابية إنهم سيتعرضون لعملية تسجيل دقيقة..

17-Nov-16 01:21 PM

خبر عاجل