أخبار متعلقة

محسن فكري

ملك المغرب يعاقب 180 إطارا من مسؤولي وزارة الداخلية

أمر العاهل المغربي الملك محمد السادس، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بالبدء في الإجراءات القانونية لمعاقبة 180 رجل سلطة، ويتعلق الأمر بوالي واحد، و6 عمال، و6 كتاب عامين، و28 باشا، ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية، و122 قائدا، و17 خليفة قائد، وذلك بعد ثبوت تقصيرهم في القيام بمسؤولياتهم.

11-Dec-17 09:53 PM

سلطات المغرب تمنع التظاهر في الذكرى الأولى لانطلاق "الحراك"

قررت السلطات الإقليمية بالحسيمة (شمال المغرب) منع كل المظاهرات بالأماكن العمومية يومي 27 و 28 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وذلك في أعقاب نداءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تدعو للتظاهر، في الذكرى الأولى لمقتل محسن فكري، موقد شرارة "حراك الريف".

27-Oct-17 05:08 PM

فوضى وإغماء بمحاكمة ناشطي "حراك الريف" بالمغرب

قررت محكمة استئناف الدار البيضاء (وسط)، الثلاثاء، وللمرة الثالثة، تأجيل محاكمة ناشطي "حراك الريف" الذي بدأ في تشرين الأول/ أكتوبر 2016 شمال المغرب.

17-Oct-17 06:33 PM

قضاء المغرب يحكم في قضية "بائع السمك" ونشطاء: مهزلة

أصدرت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة (شمال المغرب)، أمس الأربعاء، أحكاما وزعت بين البراءة والسجن النافذ في حق 11 متابعا في ملف ما عرف بـ"بائع السمك"، الأمر الذي استفز العديد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب، معتبرين المحاكمة "مهزلة" ستزيد من تأجيج الوضع بالمنطقة.

27-Apr-17 07:06 PM

بعد مسيرة "الأكفان" وزير داخلية المغرب يحذر من الفتنة

حذر وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، أمس الاثنين، سكان إقليم الحسيمة (شمال المغرب) من الانجرار وراء عناصر وجهات تحاول "خلق حالة من الاحتقان الاجتماعي والسياسي" بالمنطقة، وذلك بعد مسيرة "الأكفان" التي طالب فيها سكان المنطقة برفع "التهميش" عنهم.

11-Apr-17 04:01 PM

مغاربة يحتجون ضد "التهميش" في "مسيرة الأكفان" (فيديو)

شارك المئات من نشطاء "حراك الريف" في مسيرة احتجاجية بمدينة الحسيمة (شمال)، مساء الأحد، مرتدين "الأكفان" للمطالبة برفع التهميش عن منطقتهم وتحقيق مطالبهم الاجتماعية والاقتصادية.

09-Apr-17 10:06 PM

داخلية المغرب تقيل مسؤولا كبيرا بسبب "بائع السمك"

أقالت وزارة الداخلية المغربية، عامل (محافظ) عمالة الحسيمة (شمال) بعد تجدد المواجهات مع المحتجين في مناطق متفرقة في منقطة الريف، الأحد الماضي، بعد مضي حوالي خمسة أشهر من مقتل بائع السمك محسن فكري في ما سمي شعبيا بـ "#طحن_مو".

28-Mar-17 06:47 PM

ليلة صاخبة عرفتها الحسيمة بعد تدخل الأمن لفض مُعتَصَم (شاهد)

أقدمت السلطات الأمنية بمدينة الحسيمة (شمال المغرب) على فض اعتصام لمحتجين على مقتل "بائع السمك" بالقوة في الساعات الأولى من صباح الخميس.

05-Jan-17 09:53 PM

تواصل الاحتجاج على مقتل "بائع السمك" بالمغرب للأسبوع الثالث

طالبت "اللجنة الشعبية المؤقتة" المنظمة للاحتجاجات بمدينة الحسيمة (شمال المغرب) بالنهوض بالمدينة اقتصاديا واجتماعيا، داعية إلى مسيرة جديدة الجمعة احتجاجا على مقتل "بائع الأسماك" محسن فكري نهاية الشهر الماضي خلال محاولته منع عناصر من رجال الأمن من مصادرة بضاعته، ولرفع الحيف عن منطقة الريف.

11-Nov-16 05:53 PM

ماذا قال والد بائع السمك "المطحون" حول الجريمة؟ (شاهد)

قال والد بائع السمك "المطحون" علي فكري، إنه لا يريد أن تكون وفاة ابنه سببا في "إشعال نار الفتنة بالبلاد، خاصة وأن المغرب يعيش حالة خاصة وهي تنظيم فعاليات مؤتمر المناخ كوب22".

01-Nov-16 10:48 PM

احتجاجات عارمة في المغرب إثر سحق بائع سمك (فيديو)

خرج عشرات الآلاف من المغاربة، مساء الأحد، في وقفات ومسيرات احتجاجا على مقتل بائع سمك بمدينة الحسيمة (شمال المغرب) سحقا داخل شاحنة لجمع النفايات، بعد محاولته لاسترجاع بضاعته التي صادرتها الشرطة.

30-Oct-16 09:09 PM