أخبار متعلقة

الملك الأردني

ملك الأردن: نرفض إعادة احتلال غزة وما تفعله إسرائيل سيفجر المنطقة

شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على أن إعادة احتلال أجزاء من قطاع غزة "أمر مرفوض ويعد اعتداء على الحقوق الفلسطينية"، منوها إلى "أهمية وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الكافية".

13-Nov-23 03:26 PM

روسيا تعيد لأوكرانيا جزيرة استراتيجية.. و17 قتيلا قرب أوديسا

"الثعبان" جزيرة أوكرانية استراتيجية كانت روسيا قد احتفت سابقا بسيطرتها الكاملة عليها، إلا أنها أعلنت بادرة حسن نية بتسليمها لحل أزمة الحبوب، في حين أكدت كييف أنها من استعادتها بالقوة.

01-Jul-22 08:24 AM

الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك الأردني

الأمير فيصل، هو الأخ الشقيق للملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، من الأم ذاتها.

01-Jul-22 07:58 AM

وزير أردني سابق: الملك يلتقي بينيت بأمريكا ونجله يزور القدس

كشف الوزير الأردني الأسبق حازم قشوع، في مقال نشره موقع "عروبة نيوز"، الأربعاء، إن الملك عبد الله الثاني، سيلتقي رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت خلال زيارتهما إلى واشنطن.

07-Jul-21 11:16 AM

حزب أردني يطالب بوقف "التدخلات الأمنية".. وانتقادات حقوقية

طالب أكبر الأحزاب الأردنية بوقف "التدخل الأمني" في الحياة المدنية والسياسية والنقابية، وذلك بعد 10 أيام من دعوة الملك الأردني عبدالله الثاني، إلى القيام بإصلاح سياسي يشمل إعادة النظر بالقوانين الناظمة للحياة السياسية..

11-Feb-21 12:02 PM

طوارئ بالأردن.. والملك يقر "قانون الدفاع" لاحتواء كورونا

أقر العاهل الأردني الملك عبد الله، "قانون الدفاع"، الذي يمنح الحكومة صلاحيات واسعة لفرض حالة الطوارئ لمساعدتها في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

17-Mar-20 06:28 PM

ملك الأردن يهاتف عباس ويؤكد دعم القضية الفلسطينية

اتصل العاهل الأردني الملك عبد الثاني ابن الحسين، برئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الجمعة، ليؤكد موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية.

31-Jan-20 10:54 AM

دعوة لاعتصام أمام سفارة أمريكا بالأردن.. والملك يزور وادي عربة

دعت الحركة الإسلامية في الأردن، إلى اعتصام أمام السفارة الأمريكية، مساء الثلاثاء، رفضا لصفقة القرن المزمع أن يعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا.

28-Jan-20 01:46 PM

الحكومة الأردنية تتحدث عن "الضغوط" وتدعو لدعم "الوصاية"

تحدثت الحكومة الأردنية، الأحد، عن "ضغوطات" تتعرض لها المملكة، مؤكدة ما يتحدث عنه العاهل الأردني مؤخرا وباستمرار، مثيرا مخاوف سياسية.

24-Mar-19 08:31 PM

بعد جولة لتسويق "صفقة القرن".. اجتماع أمريكي مع ملك الأردن

كشفت وكالة "رويترز" عن لقاء جمع مسؤولين أمريكيين بارزين بالعاهل الأردني أمس الاثنين، لبحث "فرص السلام في الشرق الأوسط"، في حين يأتي هذا الاجتماع وسط توقعات بإعلان تفاصيل صفقة القرن كاملة بوقت قريب..

12-Mar-19 12:41 PM

موقع أردني: الملك عبد الله ناقش مع بريطانيا تسليم وليد الكردي

أفاد موقع محلي أردني بأن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ناقش مع رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، تسليم أحد أبرز الشخصيات المرتبطة بأشهر قضايا الفساد في المملكة..

27-Sep-18 12:42 PM

أسطوانة الكونفدرالية تدور من جديد

الأسطوانة عادت لتدور من جديد، متأخرة هذه المرة عن موعدها التقليدي في الصيف، لربما بسبب إشاعات أكثر قابلية للرواج سادت خلال الشهرين الماضيين..

06-Sep-18 10:17 AM

هل ما زال الربيع العربي حيا يرزق في الأردن؟

إذا كان عبد الله مخلصا فعلا في ما يقول، فإن بإمكانه أن يقلب الطاولة على أولئك القابعين في العواصم الثلاث، الرياض وأبو ظبي وتل أبيب، الذين سعوا لتجويع الأردن حتى يركع..

07-Jun-18 01:08 PM

تعديلات وزارية في الأردن.. هل تهدف لتهدئة الغضب الشعبي؟

أعلن رئيس الحكومة الأردنية، هاني الملقي، الأحد، تعديلات وزارية جديدة طالت 9 حقائب، ووافق الملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين عليها.

25-Feb-18 09:14 PM

ماذا وراء إحالة أمراء أردنيين إلى التقاعد من الجيش ودلالاتها؟

تحت باب تخفيض النفقات والمؤسسية، وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء الماضي، رسائل إلى الأمير فيصل بن الحسين (شقيقه الأصغر)، والأمير علي بن الحسين (أخيه الأصغر)، والأمير طلال بن محمد (ابن عمه)، بعد إحالتهم على التقاعد من القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي.

28-Dec-17 06:38 AM

تداول فيديو للملك الأردني عن ربط المساعدات بالضغوط (فيديو)

استذكر ناشطون عرب كلمة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، فيديو كان نشر في عام 2014، رفض فيها "مقايضة مواقف المملكة الأردنية مقابل أي مساعدات خارجية".

23-Dec-17 04:45 PM