أخبار متعلقة

الشيخ يوسف القرضاوي

الشيخ القرضاوي (1926- 2022).. آخر الإصلاحيين الكبار (2من2)

يمكن تتبع المؤثرات السلفية في سيرة القرضاوي ومعظم كتاباته، منذ "الحلال والحرام في الإسلام"، إصداره الرئيس الأول.

30-Sep-22 09:04 AM

الصلابي: هذه شهادتي وتجربتي مع الإمام المجدد الشيخ القرضاوي

إن الحرية التي امتازت بها دولة قطر، والتي حمل الشيخ القرضاوي جنسيتها، كان لها الأثر البالغ في امتداد ليس فكر الشيخ القرضاوي فحسب، وإنما في انتشار فكر الوسطية والاعتدال، الذي يقوم على الإقناع بالحجة والموعظة الحسنة".

27-Sep-22 11:50 AM

القرضاوي.. المعرفة الدينية ووظيفة العلماء وقابليتها للتحريف

هذه العلاقة بين التخلي عن الحرية الروحية التي تصبح مدخلا للتخلي عن الحرية السياسية قد لا تبدو بينة بنفسها. لكنها في الحقيقة هي جوهر الصلة بين فلسفة الدين وفلسفة التاريخ. والوسيط بينهما هو نوع من الانتقال اللاواعي من قبول الوساطة بين المؤمن وربه إلى قبولها بين المواطن وحاكمه.

27-Sep-22 09:53 AM

الشيخ القرضاوي.. الربانية أو ما يرثه العلماء من الأنبياء (1)

ما تحتاج إليه الأمة وما هو جوهر الفكر الديني الذي يحض عليه القرآن الكريم هو طلب الحل الحكيم الذي يزاوج بين الثبات (ما يتعلق بالمعتقد في الغيبيات) والتغير (ما يتعلق بعلم المشاهدات)..

26-Sep-22 12:55 PM

"المسلمين الجزائرية": القرضاوي ترك بصمته بالفكر الإسلامي

أكد رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائرية الدكتور عبد الرزاق قسوم، أن الشيخ يوسف القرضاوي، الذي غيبه الموت اليوم الاثنين، خسارة كبرى للعالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى ما كان يشغله من دور في تقديم الصورة الحقيقية للإسلام المعتدل..

26-Sep-22 12:48 PM

مكتبة القرضاوي وأرشيفه العلمي

مكتبة القرضاوي تنفرد بمساحة من الكتب ليست في كتب المشايخ عامة، فأضخم قسم في المكتبة هو قسم الحديث، فقد حوى جل كتب السنن والمسانيد وشروحها، وكتب المصنفات جميعا، وهذا هو أكبر قسم في المكتبة من حيث حجم الكتب..

30-Sep-21 08:29 AM

مراجعات القرضاوي (4): ماذا استفدت من انضمامي للإخوان؟ (فيديو)

تحدث الشيخ يوسف القرضاوي في الحلقة الرابعة من "مراجعاته" على قناة الحوار، عن نهاية فترة سجنه في معتقل الطور، وعن نقله "مؤقتا" خلال اعتقاله إلى معسكر آخر في القاهرة، تعرض فيه لانتهاكات عدة، وضرب على يدي ضابط..

11-Jun-16 01:21 PM