أخبار متعلقة

الكفاءات

ترتيب الدول العربية بحسب حجم هجرة الكفاءات منها (إنفوغراف)

كشف تقرير نشره موقع Global Economy المتخصص بدراسة الآفاق الاقتصادية للبلدان، عن معدلات مرتفعة على مؤشر هجرة الكفاءات والكوادر العلمية في العالم العربي.

16-Apr-23 01:40 AM

السعودية تفتح باب التجنيس أمام "الكفاءات" في 6 قطاعات

فتحت السلطات السعودية الخميس، باب التجنيس أمام الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة في ستة قطاعات..

12-Nov-21 08:04 AM

الأرض المحروقة

يتعمد المسؤولون السياسيون بمختلف بلدان الاستبداد حرق كل كوادر الصفوف الثانية والثالثة، بل ويتعمدون أن يستبعدوا الكفاءات لكي يظل فقط العجزة؛ الذين لا يملكون من أمرهم شيئاً

16-Aug-21 03:45 PM

الهجرة النبويّة.. الكفاءة أولاً

نجاح أي مشروع أو عملٍ و مؤسّسةٍ أو حدثٍ مهمٍ أو مفصليّ يقوم على اختيارِ الكفاءاتِ اللّازمةِ للعمل، بغضِّ النّظر عن انتمائها التنظيميّ أو الحزبيّ، أو حتّى بغض النظر عن انتمائها الفكريّ للمشروع، ما دامت مأمونة الجانب وتعملُ في مهام تخصّصية ضمنَ الآليَّات المرسومة لتحقيقِ الأهداف المرحلية والاستراتيجية

11-Aug-21 07:06 PM

ملك المغرب يدعو رئيس الحكومة لتعديل حكومي يضم كفاءات جديدة

دعا العاهل المغربي، الملك محمد السادس، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى تعديل حكومي، يشمل ليس فقط الوزراء، بل حتى المناصب الإدارية، في إطار ما سماه الاعتماد على كفاءات جديدة ونخب جديدة قادرة على تحقيق الإقلاع بالمغرب.

29-Jul-19 09:11 PM

أكثر من 600 مهندس مغربي يهاجرون نحو الخارج كل سنة

كشف وزير التعليم المغربي، سعيد أمزازي، عن أن أكثر من 600 من مهندسي المغرب في التخصصات الدقيقة يهاجرون البلاد نحو الشركات الأجنبية كل سنة، ليكون بذلك، حسب دراسة أجرتها إحدى لجان الجامعة العربية، يعد ثاني بلد في شمال أفريقيا والشرق الأوسط يعرف أعلى معدل لهجرة الكفاءات.

26-Jan-19 07:22 PM

لهذا السبب هاجر ربع مليون جزائري من ذوي الكفاءات للخارج

كشف الاتحاد العام للمهاجرين الجزائريين بالخارج عن إحصائيات تفيد هجرة الأدمغة الجزائرية نحو الخارج، محصيا هجرة نصف مليون جزائري في ظرف 17 سنة، معتبرا الفترة الممتدة بين سنتي 1995 و2012 شهدت أكبر نزيف للكفاءات الجزائرية.

11-Aug-18 07:40 PM

تجريف الكفاءات والخبرات والمواهب!

هذه الحالة المزرية من تجريف الخبرات والكفاءات والمواهب وإقصائهم عن ممارسة دورهم في النهوض بالبلاد على الأصعدة كافة، نتيجته الطبيعية هي إقصاء مصر وتراجع دورها الإقليمي والعربي، وانحسار قوتها الناعمة لتحل محلها دولة هامشية مثل الإمارات.

13-Oct-17 03:37 PM

هجرة العقول العربية.. الأسباب والحلول

تصيبك بالدهشة والذهول عن أعداد العلماء العرب من شتى التخصصات الذين امتصتهم بلاد الغرب وأدغمتهم في جسد المجتمعات الأوربية والأمريكية

10-Jun-16 09:58 PM

خبر عاجل