أخبار متعلقة

المبادرة العربية

نهاية مرجعية المبادرة العربية للتطبيع مع إسرائيل؟

تكثفت مؤخراً خطوات التطبيع بين إسرائيل ودول عربية وخاصة السعودية على خلفية الاتفاق الإبراهيمي بين إسرائيل وكل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان والمغرب..

02-Oct-23 07:51 AM

الرياض تربط تطبيع علاقتها مع تل أبيب بتنفيذ المبادرة العربية

ربط مسؤول سعودي رفيع، الثلاثاء، تطبيع بلاده علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ المبادرة العربية.

14-Dec-21 11:55 AM

تمسك سعودي بمبادرة السلام العربية في دعم قضية فلسطين

جددت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، تمسكها بمبادرة السلام العربية التي أطلقتها عام 2002، كسبيل لدعم القضية الفلسطينية..

08-Dec-20 09:27 PM

سفيرة أمريكا بمجلس الأمن: المبادرة العربية لم تعد ضرورية

قالت سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت أمس الإثنين في جلسة استماع لمجلس الأمن بشأن وضع السلام في الشرق الأوسط، إن مبادرة السلام العربية لم تعد ضرورية

27-Oct-20 09:17 AM

موريتانيا تطالب بإلغاء ديون أفريقيا.. وتجدد دعم فلسطين

جددت موريتانيا، الثلاثاء، مطالبتها بإلغاء الديون الخارجية للبلدان الأفريقية لتمكينها من مجابهة أكثر فعالية لتداعيات جائحة كورونا، في حين جددت دعمها لمبادرة السلام العربية..

29-Sep-20 08:14 PM

السعودية: ندعم حل القضية الفلسطينية وفق المبادرة العربية

قال مجلس الوزراء السعودي في بيان، الثلاثاء، إن السعودية تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتدعم جميع الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

15-Sep-20 09:02 PM

سفير قطر بواشنطن: الدوحة ملتزمة بمبادرة السلام العربية

أكد سفير قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية مشعل بن حمد آل ثاني، أن الدوحة ملتزمة بالتسوية العادلة للقضية الفلسطينية على أساس مبادرة السلام العربية وحل الدولتين.

15-Sep-20 10:43 AM

حسين الشيخ: قطر أكدت دعمها لنا والتزامها بالمبادرة العربية

قال وزير الشؤون المدنية بالحكومة الفلسطينية، حسين الشيخ إن قطر أكدت دعمها الثابت للقضية والتزامها بالمبادرة العربية للسلام.

08-Sep-20 01:49 PM

صحيفة إسرائيلية: ترامب لا يعارض مشروع "القدس الكبرى"

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية هيذر نوارت، إن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب "لا تعارض مشروع القانون الإسرائيلي المسمى بالقدس الكبرى".

27-Oct-17 12:05 PM

ما مستقبل المبادرة العربية بعد زيارة ابن سلمان لإسرائيل؟

أثارت زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإسرائيل تساؤلات كثيرة، حول تأثير هذه الزيارة على المبادرة العربية التي أطلقها ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز في عام 2002..

21-Oct-17 03:29 PM

لماذا تراجع ترامب عن مواقف سابقة بعكس رغبة إسرائيل؟

بينما يبدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارته الأولى إلى المنطقة والقدس الأسبوع القادم، ليخوض مبكرا غمار التعامل مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، سجلت إدارته الجديدة تراجعات في مواقف معلنة مسبقا، أتت على غير هوى إسرائيل.

19-May-17 03:25 PM

المؤامرة على باب البيت

لكثرة ما استهلكنا مصطلح المؤامرة وابتذلناه في الهرج الإعلامي والمعارك الوهمية، فإننا لم نحرك ساكنا حين صرنا إزاء مؤامرة حقيقية. وكنت قد أشرت إلى نموذج من ذلك القبيل لاحت بوادره في الأفق، فيما نشر لي يوم 30 مايو تحت عنوان «مؤامرة في الطريق».

04-Jun-16 05:53 AM

خبر عاجل