سياسة عربية

السعودية: ندعم حل القضية الفلسطينية وفق المبادرة العربية

السعودية قالت إنها تدعم جميع الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية- واس
السعودية قالت إنها تدعم جميع الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية- واس

قال مجلس الوزراء السعودي في بيان، الثلاثاء، إن السعودية تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتدعم جميع الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.


وقال البيان إن مجلس الوزراء "يشير إلى ما أكدته المملكة من اهتمام وحرص على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية، وعدم قبولها بأي مساس يهدد استقرار المنطقة، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس،  وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

 

 


والثلاثاء، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبوساطة الرئيس دونالد ترامب.

 

اقرأ أيضا: الإمارات والبحرين توقعان اتفاق التطبيع مع الاحتلال بواشنطن

ويواجه تطبيع الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي رفضا شعبيا عربيا واسعا، بينما تعتبره أبوظبي والمنامة "قرارا سياديا".

وانضمت الإمارات والبحرين إلى مصر والأردن، اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع الاحتلال منذ عامي 1979 و1994 على الترتيب.

ويطالب الفلسطينيون بالالتزام بمبادرة السلام العربية، وهي تقترح إقامة علاقات طبيعية مع الاحتلال في حال انسحابه من الأراضي العربية المحتلة منذ 1967، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين.

التعليقات (1)
مسلم
الأربعاء، 16-09-2020 11:20 ص
بعد تطبيع الكثير من الدول العربية مع اسرائيل والبقية تاتي ..ماحكم الشرع في استمرار الجامعة العربية . الشارع المسلم يعارض التطبيع والحكام مع التطبيع . ماحكم الشرع في ذلك .

خبر عاجل