سياسة عربية

حسين الشيخ: قطر أكدت دعمها لنا والتزامها بالمبادرة العربية

الشيخ قال: قطر أكدت دعمهما الثابت للقضية الفلسطينية- أرشيفية
الشيخ قال: قطر أكدت دعمهما الثابت للقضية الفلسطينية- أرشيفية

قال وزير الشؤون المدنية بالحكومة الفلسطينية، حسين الشيخ إن قطر أكدت دعمها الثابت للقضية والتزامها بالمبادرة العربية للسلام.


وقال الشيخ وهو عضو باللجنة المركزية لحركة فتح في تصريح على حسابه بتويتر: "عقدنا لقاءات هامة وإيجابية ومثمرة مع الأشقاء القطريين، وأكدوا على دعمهم الثابت للقضية الفلسطينية والالتزام بالمبادرة العربية للسلام ودعمهم للمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام". 

من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء محمد اشتية أن "مبادرة السلام العربية هي المرجعية التي حددها العرب لحل الصراع الإسرائيلي العربي، وأن أي تراجع عنها هو إضعاف للموقف العربي الفلسطيني".

 

اقرأ أيضا: إدانة لقرار السعودية فتح أجوائها لرحلات الاحتلال إلى الإمارات

وبحث اشتية خلال اتصال هاتفي أجراه الثلاثاء، مع نائب رئيس الوزراء العماني لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، تداعيات اتفاق التطبيع الإماراتي- الإسرائيلي على حالة الإجماع العربي حول القضية الفلسطينية، معتبرا أن "مبادرة السلام العربية هي المرجعية التي حددها العرب لحل الصراع الإسرائيلي العربي، وأي تراجع عنها هو إضعاف للموقف العربي الفلسطيني".


ودعا اشتية، مسقط للعب دور في حوار عربي بنّاء لاستعادة الوحدة العربية حول مختلف القضايا، وعلى رأسها قضية العرب الأولى فلسطين، وبناء استراتيجية عربية مشتركة وواضحة للتعامل مع هذه القضايا.

ووقعت الإمارات الشهر الماضي اتفاقا للسلام مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية أمريكية، قوبل برفض فلسطيني رسمي وشعبي واسع.
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 08-09-2020 08:55 م
أنا أعتبر كل دولة تقدم مساعدات لسلطة عباس، في دولة تساعد على بقاء هذا الوضع الفاسد حتى النخاع، وتساعد أيضا على إستمرار العدو في إحتلال ما إحتل من فلسطين، وما سيحتل في المستقبل القريب بمساعدة سلطة كل ما تقوم به هو الحفاظة على أفرادها حتىيستمروا في فسادهم وعمالتهم.

خبر عاجل