أخبار متعلقة

الملقي

حكومة وبرلمان الأردن باختبار صعب مع مشروع "ضريبة الدخل"

شيئا فشيئا تقترب حكومة الدكتور عمر الرزاز ومعها مجلس النواب الأردني لما يمكن اعتباره أصعب امتحان لهما منذ مجيئ الرزاز على ظهر إقالة حكومة هاني الملقي أواخر أيار/ مايو الماضي، مع قرب مناقشة النواب لمشروع قانون الضريبة ، وهو القانون الذي أطاح بالحكومة السابقة قبل إجراء بعض التعديلات الجديدة عليه .

21-Sep-18 09:00 PM

ملفات اقتصادية صعبة على طاولة حكومة الأردن الجديدة

تنتظر الحكومة الأردنية المرتقبة، بقيادة عمر الرزاز، الذي كلفه العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، بتشكيل حكومة جديدة خلفا لرئيس الحكومة المستقيل هاني الملقي، ملفات اقتصادية ثقيلة، في ظل الأزمات الاقتصادية التي يعايشها الأردن.

08-Jun-18 10:08 PM

واشنطن بوست: لماذا يحتج الأردنيون وماذا وراء ذلك؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا لأستاذ العلوم السياسية في جامعة ولاية أبالاتشين في نورث كارولينا، ومؤلف كتاب "الأردن والانتفاضات العربية: نجاة النظام والسياسة بعيدا عن الدولة"، الباحث كيرتس ريان، يتساءل فيه عن سبب احتجاج الأردنيين..

05-Jun-18 11:32 AM

من هو عمر الرزاز "رئيس الوزراء" الأردني الجديد؟

قالت وسائل إعلام أردنية أن الإرادة الملكية صدرت بتكليف عمر الرزاز، بمهام تشكيل الحكومة الجديدة، خلفا للمستقيل هاني الملقي، ولكن رئيس مجلس الأعيان نفى أن يكون الملك قد كلف أحدا بتشكيل حكومة جديدة.

04-Jun-18 03:03 PM

الأمن الأردني: اعتقلنا 60 شخصا خلال الاحتجاجات الأخيرة

قال مدير الأمن العام الأردني إن قوات الأمن ألقت القبض على 60 شخصا لـ"انتهاك القانون" خلال الاحتجاجات واسعة النطاق التي شهدتها العاصمة عمان ومختلف المحفافظات رفضا لقانون جديد للضريبة ورفع للأسعار.

04-Jun-18 01:37 PM

توقعات بإقالة الحكومة بالأردن مع تواصل الاحتجاجات (شاهد)

تداولت وسائل إعلام أردنية، السبت، تقارير قالت فيها إن العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، طلب من رئيس الحكومة هاني الملقي، المثول بين يديه صباح الاثنين، في قصر الحسينية، تمهيدا لتقديم استقالته.

03-Jun-18 11:08 PM

نقابات الأردن تقرر الإضراب والأعيان يرفع توصية للملك (شاهد)

قرر مجلس نقباء النقابات المهنية في الأردن الدعوة لإضراب شامل الأربعاء المقبل بعد اجتماع طارئ عقد اليوم الأحد إثر تمسك الحكومة بعدم سحب قانون الضريبة الذي فجر موجة احتجاجات واسعة في المملكة.

03-Jun-18 06:53 PM

أردنيون يتساءلون عن "البليط" الذي يبتز المسؤولين؟ (فيديو)

أثارت كلمة النائب الأردني خالد الفناطسة تحت قبة البرلمان مساء الاثنين، تساؤلات كبيرة في شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن اتهم شخصا يدعى “البليط” بإقامة حفلات ماجنة في منزله لمسؤولين في الدولة وتصويرهم في أوضاع مخلة بالآداب بغية ابتزازهم..

27-Feb-18 02:10 PM

الأردن: قرار برفع الدعم عن الخبز وزيادة سعره مئة بالمئة

أعلنت الحكومة الأردنية، رسمياً، رفع الدعم عن الخبز، بوضع سقوف سعرية جديدة لأصنافه الشعبية في البلاد، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، وبزيادات تصل إلى 100 بالمائة.

08-Jan-18 08:29 PM

الحكومة الأردنية تقول إنها "مازحت المواطن".. كيف ذلك؟

قال رئيس الحكومة الأردنية هاني الملقي، خلال لقائه كتلة "الإصلاح" النيابية، الثلاثاء، إن وزير الدولة لشؤون الإعلام، محمد المومني، كان "يمزح عندما كشف أن 5 أشخاص ثقات يعرفون عن موقع المدينة الجديدة"، حسب نائب رئيس الكتلة، تامر بينو.

01-Nov-17 02:36 AM

الأردن: علاقتنا مع إسرائيل تعتمد على محاكمة حارس السفارة

قال رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، إن العلاقات الأردنية-الإسرائيلية تعتمد على مجريات محاكمة حارس السفارة الذي قتل مواطنين أردنيين قبل أن يتم ترحيله إلى تل أبيب، مشيرة إلى أنه أحيل إلى القضاء..

19-Aug-17 11:59 AM

"اللهم لا تردهم إلينا".. دعاء الأردنيين الجديد في رمضان

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن حملة تهكمية بعنوان "اللهم لا تردهم إلينا"، تعليقا على سفر رئيس الوزراء ومسؤولين كبار في الحكومة إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

02-Jun-17 05:26 AM

أردنيون يطالبون رئيس حكومتهم بـ"حلوان السيارة" (شاهد)

سخر مواطنون أردنيون من شراء سيارة جديدة فارهة لرئيس الحكومة هاني الملقي، الذي كان يستخدم سيارة رئيس الوزراء السابق عبد الله النسور، متسائلين عن مدى الحاجة الماسة لشراء سيارة جديدة باهظة الثمن، في وقت تفرض فيه الحكومة ضرائب ورسوم؛ بحجة سد عجز الموازنة العامة والظروف الاقتصادية الصعبة.

29-Mar-17 07:05 AM

أردنيون يطالبون بإسقاط حكومة "الملقي" على خلفية رفع الأسعار

طالب سكان مدينة الكرك جنوبي الأردن، السبت، بإسقاط حكومة هاني الملقي، وذلك على خلفية قرارات اقتصادية تمثّلت برفع عدد من أسعار السلع والضرائب في المملكة.

18-Feb-17 05:30 PM

العبادي والملقي يجتمعان والاقتصاد والأمن أبرز الملفات

عقد الوفدان العراقي والأردني اجتماعا ثنائيا، الاثنين، ترأسه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية هاني الملقي، وفق ما أعلنه مكتب العبادي.

09-Jan-17 10:28 PM

رئيس وزراء الأردن في بغداد غدا.. ما أبرز الأجندات؟

يتوجه رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي غدا الاثنين، إلى بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره العراقي حيدر العبادي، فيما تتصدر ملفات السياسة والأمن والإقتصاد مباحثات الزيارة.

08-Jan-17 05:55 PM