أخبار متعلقة

انحياز

BBC تقدم برنامجا يسيء لعرب وفلسطينيين بناء على معلومات من الموساد

يقدم البرنامج جون وير المعروف بتأييده المطلق للاحتلال مؤيدي الاحتلال.

13-Feb-24 07:28 AM

صحفي بريطاني: اقتلاع حماس مستحيل مهما امتلكت إسرائيل من قوة

ذكر الكاتب والصحفي البريطاني توم ستيفنسون، أنه "من سابع المستحيلات اقتلاع حماس أو تدميرها كمنظمة، حتى لو كان لإسرائيل اختراق استخباراتي واطلاع جيد على الأمور داخل القطاع"..

11-Feb-24 12:50 PM

‏عالم ما بعد الإعلام

‏أحمد موفق زيدان يكتب: تراجع المهنية والاحترافية لدى وسائل الإعلام الغربية خلال فترة الحرب على غزة، والتي تجاهلت حق الفلسطينيين، حيث لم تعاملهم كبشر وفقا لرسالة صحافيي بي بي سي، وحتى وصل الأمر إلى مضايقة الصحافيين العاملين حتى في وسائل الإعلام الغربية لمجرد تعبيرهم عن مواقفهم إزاء ما يجري على منصات تواصلهم الاجتماعي، عبر انتقاد البلطجة الصهيونية، فكانت النتيجة طرد البعض منهم.. كل ذلك يشكل انتحارا أو نحرا لوسائل الإعلام التقليدية الغربية، التي بدأت تفقد الكثير من شعبيتها ومصداقيتها

27-Nov-23 03:41 PM

ذا تايمز: موظفو بي بي سي "يبكون في العمل" بسبب التغطية للحرب في غزة

مصدر مطلع أشار إلى أن المزاج السائد لدى الكثير من الناس أن "بي بي سي" لا تقدم التغطية المناسبة

26-Oct-23 10:38 PM

الإعلام الغربي.. ضحية مجانية غربية لصالح الصهاينة

أحمد موفق زيدان يكتب: بعض الإعلام الغربي ضحّى بكثير من سمعته ومهنيته التي بناها على مدى عقود، والمصداقية والموثوقية هي أقرب ما تكون إلى الزجاج، فإن كُسرت فمن الاستحالة ترميمها وإصلاحها، مما يحتم علينا وضع استراتيجية إعلامية بعيدة المدى، للمشاهدين الغربيين..

23-Oct-23 01:28 PM

دراسة: انحياز إسرائيل بأزمة أوكرانيا سيضر بالعلاقات مع موسكو

لم يعد سرا أن قرع طبول الحرب في أوروبا الشرقية سيؤثر بالفعل على دولة الاحتلال، ما قد يستدعي منها الاستعداد لاحتمال ظهور كتل سياسية جديدة في المنطقة والعالم، وربما التخلي عن النهج "المحايد" الذي ميز سياستها حتى الآن..

22-Feb-22 12:39 PM

الحوثي: غريفيث منحاز للتحالف السعودي الإماراتي

أصدرت جماعة الحوثي، الخميس، بيانا اتهمت فيه المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بعدم العمل بالحيادية المطلوبة في مهمته، وانحيازه لدول التحالف العربي..

20-Feb-20 09:22 AM

هكذا علق نظام الأسد على إعلان ترامب حول الجولان المحتل

أصدر النظام السوري الجمعة بيانا حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها، إنه "حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان المحتلة".

22-Mar-19 09:29 AM

نتنياهو يرفض حضور مؤتمر لليونسكو عن "معاداة السامية"

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء تلبية دعوة لحضور مؤتمر حول معاداة السامية في نيويورك تنظّمه اليونسكو، مبرراً رفضه بأنّ هذه الوكالة الأممية "منحازة دوماً" ضد الدولة العبرية، بحسب ما أعلن مكتبه..

27-Sep-18 11:51 AM

حمد بن جاسم: الرياض وأبوظبي تنحازان لـ"إسرائيل" (شاهد)

قال رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، إن الرياض وأبو ظبي يعتقدان أنه بامكانهما التوصل إلى سلام في المنطقة من خلال الانحياز لإسرائيل، مشيرا إلى أن الكثير من العرب في المنطقة يتوددون إلى إسرائيل ليس لأنهم يحبونها بل لاعتقادهم أنها مفتاح الباب الأبيض.

17-Sep-18 10:45 PM

فيسبوك تفتح تحقيقا في مزاعم وجود انحياز سياسي في اختياراتها

قال مارك زوكربيرج رئيس شركة فيسبوك إن الشركة تجري تحقيقا شاملا في مزاعم عن وجود انحياز سياسي.

14-May-16 12:42 AM