سياسة عربية

مؤيدة السيسي: الجزر مصرية واديناهم للملك سلمان (شاهد)

رفع مؤيدو السيسي صوره إلى جانب علم السعودية
تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مسجلا لإحدى المواطنات المؤيدة لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، حيث قالت متحدية: "الجزيرتان مصريتان، ونحن أعطيناهما للملك سلمان ولو طلب أبو الهول وأم الهول سنعطيهم له".

وفي المقطع المتداول، ظهرت منى البحيري الشهيرة بمقولة "شتب يور ماوس أوباما" والتي شاركت في العديد من التظاهرات المؤيدة للسيسي، وهي تحمل علم المملكة العربية السعودية، وتقول: "الملك سلمان وقف معانا في عز الشدة، واللي بيتزايد ويقول الجزيرتين مصرية، أيوه هم مصرية واحنا واديناهم للملك سلمان". وأردفت: "لو هو طلب الأهرامات هنديله الأهرامات وأبو الهول وأم الهول وهنديله اللي هو عاوزه".

وقد لاقى المقطع مشاركة واسعة عبر "فيسبوك" خلال ساعة واحدة من نشره، فيما لاقى العديد من التعليقات الساخرة من حديث البحيري.

فعلق محمد ماهر: "المهم منكونش زي سوريا والعراق". 

وأضاف أحمد الشورة شاخرا: "ده كتير أوي كله إلا أم الهول يا جماعة، المفروض كانت حاطت التاتش بتاعها زي كل مره حتى لو طلب أبو الهول وأم الهول والبيراميدز".

2
وفي السياق ذاته، تداول النشطاء أيضا مقطعا آخر لأحد مؤيدي السيسي في تظاهرة أمام نقابة الصحفيين يرقص على أنغام "تسلم الأيادي" ويرتدي "تيشيرت" عليه صورة السيسي، فيما ظهرت في خلفية المقطع جرافيتي شهيدي الصحافة الحسيني أبو ضيف وميادة أشرف على جدار النقابة، وهو المقطع الذي لاقى استنكارا واسعا أيضا من الصحفيين قائلين إنه يعكس "تناقضا واضحا".

وكانت قوات الأمن المصرية قد سمحت لمؤيدي السيسي بالتظاهر أمام النقابة، في الوقت الذي منعت فيه تظاهرة معارضة من التواجد أمام النقابة، واعتقلت عددا من المشاركين فيها.