سياسة عربية

مشاهير يشيدون باستشهاد السنوار خلال اشتباك.. أحدهم أدى التحية العسكرية (شاهد)

السنوار استشهد بعد اشتباك خاضه مع جيش الاحتلال وقصف المنزل الذي تحصن فيه- أرشيفية
نعى مشاهير عرب وأجانب، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، والذي استشهد بعد اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في مدينة رفح.

وقال الممثل الأمريكي دان بيلزيريان: "أي شخص يقاتل مرتكبي الإبادة الجماعية من الإرهابيين الإسرائيليين، فهو بطل.. ارقد بسلام يا سنوار".

وأضاف في مشاركة أخرى: "لقد هاجمت وسائل الإعلام اليهودية الرجولة، لأن الضعفاء يمكن السيطرة عليهم، لو كان العالم به المزيد من الرجال مثل السنوار، لكانت الهجمات الإرهابية الإسرائيلية والاحتلال والإبادة الجماعية قد توقفت منذ فترة طويلة".



من جانبه نعى الفنان المصري محمد سلام، السنوار عبر حسابه بموقع انستغرام، وأرفقه بصورة له، وكتب مشاركة قال فيها: "يحيى السنوار... حي يرزق... يحيي ولا يموت... مقبل لا مدبر".



وقالت الشيخة موزا بنت ناصر والدة أمير قطر، في نعيها للسنوار: "اسم يحيى يعني من يعيش. لقد ظنوا أنه مات ولكنه حي. مثله كمثل يحيى بن زكريا الذي يحمل نفس الاسم، سوف يعيش وسوف يرحلون".




من جانبه أشاد صانع المحتوى الأمريكي، إريك وارسو، بالسنوار، وقال إن الاحتلال حاول إلصاق أوصاف غير صحيحة به، والإساءة له، لكنه مات بطلا وهو يقاتل.

وأدى وارسو التحية العسكرية للسنوار، لدفاعه عن وطنه والاشتباك حتى آخر لحظة في حياته.



من جانبه رثى الباحث العربي، مهنا الحبيل السنوار بكلمات قال فيها: "شُلت عقولهم.. وما شُلت يمينك.. وثّقوا هزيمة روحهم بأيديهم وأثخنت فيهم وما سقط جبينك.. عاد بنا شوقي يغنيك مع عمر المختار... فعاشت فلسطينك".



من جانبه قال المحامي والسياسي المصري خالد علي، في نعي السنوار: "رحيل أسطوري وفقد مُوجع لقائد استثنائي مر على ديار العرب المهزومة بكل شرف وكبرياء وشجاعة، وداعا للشهيد يحيى السنوار".


وقال مشاهير آخرون في نعي السنوار: