سياسة عربية

المقاومة في العراق تشن 3 هجمات على أهداف "حيوية" للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على كل من غزة ولبنان- الأناضول
أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن شن ثلاث هجمات على أهداف وصفتها بـ"الحيوية" في دولة الاحتلال الإسرائيلي في إطار عملياتها المتواصلة ضد "إسرائيل"، وذلك في ظل تواصل العدوان على كل من لبنان وقطاع غزة.

وأفادت المقاومة في العراق، في بيانات متتالية عبر "ي"، الاثنين، بشن هجومين منفصلين بواسطة الطيران المسير على هدفين "حيويين" في غور الأردن بالأراضي المحتلة.


وأشارت إلى أنها هاجمت أيضا هدفا ثالثا "في شرق أراضينا المحتلة بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة"، بحسب تعبيرها.

وبثت المقاومة الإسلامية مشاهد مصورة توثق لحظات شن الهجومين اللذين نفذا لضرب الهدف المشار إليه في غور الأردن، حيث تظهر الطائرات المسيرة المستخدمة بالهجوم أثناء انطلاقها.


وشددت المقاومة على أن العمليات المشار إليها تأتي "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

وأكدت "استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة"، وفقا لما ورد في البيانات.

يأتي ذلك وسط تقارير تحدثت عن تخطيط الاحتلال الإسرائيلي للتحرك ضد المقاومة الإسلامية في العراق بعد مقتل اثنين من جنوده وجرح آخرين، جراء مسيرة عراقية أطلقت صوب الجولان السوري المحتل، الأسبوع الماضي.

ولم يعط الاحتلال تفاصيل أكثر حول الهجوم، لكن إذاعة جيش الاحتلال قالت، إنه للمرة الأولى منذ بداية الحرب تنجح عمليات مجموعات عراقية بإيقاع قتلى وجرحى.


وخلال الآونة الأخيرة، كثفت المقاومة الإسلامية في العراق، عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتوازي مع استمرار الاحتلال في عدوانه البري والجوي المتواصل على لبنان، ودخول الحرب الدموية على قطاع غزة عامها الثاني على التوالي.

ولليوم الـ375 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 98 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
الأكثر قراءة اليوم
الأكثر قراءة في أسبوع