سياسة عربية

عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في "البريج" وسط قطاع غزة (شاهد)

دمرت طائرات الاحتلال الحربية ثلاث مبان سكنية مرتكبة مجزرة كبيرة في مخيم البريج- جيتي
استشهد عدد من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، فيما لا يزال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وذكر جهاز الدفاع المدني بغزة أن التقديرات تشير إلى وجود أكثر من 50 شخصا في المنازل التي استهدفها الجيش الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأكد الجهاز في بيان صحفي، وجود عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين في قصف إسرائيلي، طال عدة منازل شرق مخيم البريج، فيما وصف شهود عيان المشهد بالكارثي في المنطقة التي قصفتها طائرات الاحتلال.

وأوضح الدفاع المدني أن المنازل المستهدفة تعود لعائلة الترتوري وأبو شوقة والبطران، منوها إلى أنه تم انتشار أربعة شهداء بينهم طفلة، فيما لا يزال عشرات من الشهداء والجرحى عالقين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

ودمرت طائرات الاحتلال الحربية ثلاث مبان سكنية مرتكبة مجزرة كبيرة، فيما يمنع جيش الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف، ويطلق النار والقنابل الدخانية في المنطقة المحيطة.



وطالب جهاز الدفاع المدني اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التنسيق الفوري، لدخول طواقم الدفاع المدني للمنطقة المستهدفة وإنقاذ المصابين قبل فوات الأوان.

وأفاد شهود عيان بأن "طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع (كواد كابتر) وآليات عسكرية شرق البريج تطلق نيران أسلحتها باتجاه طواقم الإسعاف والدفاع المدني التي تقترب من المكان لإجلاء الضحايا".

ارتفاع حصيلة العدوان
وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 26 شهيدا و84 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفادت بأن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 41 ألفا و252 شهيدا، و95 ألفا و497 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وخلال ساعات الليل، قصف طائرات الاحتلال خيام النازحين في منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين.

وشنت مروحية الاحتلال غارات على شمال غرب خانيونس جنوبي القطاع، كما سقط عدد من الشهداء إثر قصف الاحتلال شقة سكنية في محيط شارع المغربي بمدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بشكل كثيف استهدف مباني شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، كما نفذ عمليات نسف لمبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتتواصل مجازر الاحتلال البشعة في قطاع غزة لليوم الـ347 من حرب الإبادة الجماعية، والتي تطال الأطفال والنساء والشيوخ، فيما وثقت وزارة الصحة الفلسطينية أسماء الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي.