سياسة عربية

الاحتلال يستهدف خيم النازحين في خانيونس.. فاتورة الشهداء بتصاعد مستمر

الاحتلال ارتكب عشرات المجازر ضد النازحين في غزة مؤخرا- وفا
أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، استشهاد مدنيين أحدهما طفل وإصابة آخرين فجر الثلاثاء، إثر قصف للاحتلال استهدف خيمة نازحين بالقرب من سجن أصداء القديم بخانيونس جنوبي قطاع غزة.

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن مصابين ومفقودين سقطوا في قصف مروحيات إسرائيلية على خيام معمل يؤوي نازحين شمال غربي خانيونس.


ومساء الاثنين، استُشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين أمام مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال محمود بصل، متحدث جهاز الدفاع المدني بغزة، في بيان: “5 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على مجموعة مواطنين أمام مدرسة الفاخورة في جباليا”.

وقال مصدر ميداني إن “القصف استهدف نقطة لبيع الخبز الجاهز شمالي القطاع”.

من جانب آخر، أصيب فلسطينيون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الأنقح في حي التفاح شرقي مدينة غزة، وفق بيان آخر لبصل لم يذكر عددا محددا.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما يسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان: "ارتكب الجيش الإسرائيلي 3 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في القطاع، راح ضحيتها 48 شهيدا و70 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك مع تواصل هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع".

وأوضحت الوزارة أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 40786 شهيدا و94224 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023".

وشن سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة غارات على المناطق المأهولة والمنازل السكنية وسط القطاع، واستهدفت الغارات مساكن بمخيم البريج، وشارع صلاح الدين، ومدينة رفح، ومخيم النصيرات وحي الصبرة ومخيم جباليا، حيث استهدفت الغارات عشرات العائلات.


ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ333، مع ارتفاع عدد الشهداء إلى  40738، إضافة إلى 94154 مصابا.

وواصل الاحتلال ارتكاب مجازر وحشية في قطاع غزة بشكل يومي، إذ أسفر قصف على حي الرمال شمال القطاع عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.