سياسة عربية

شهيدان برصاص الاحتلال غربي جنين.. وارتفاع حصيلة العدوان شمال الضفة

أسفر عدوان الاحتلال على شمال الضفة الغربية حتى اللحظة عن استشهاد 25 مواطنا- جيتي
استشهد شابان، مساء اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة كفر دان غربي جنين، ما رفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية إلى 25 شهيدا منذ يوم الأربعاء الماضي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إنّ "طواقمها تسلمت شهيدين برصاص الاحتلال، وتم نقلهما إلى المستشفى".

وكانت قوات الاحتلال قد أصابت شابين بالرصاص بعد إطلاق النار على مركبتهما عند مدخل البلدة، ومنعت طاقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعاف لهما، ما أدى إلى استشهادهما.

واندلعت اشتباكات مسلحة على مدخل قرية كفر دان، وأصيب على إثرها الشابان، ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليهما، وتركتهما ينزفان حتى استشهادهما.

وباستشهاد الشابين في كفر دان، يرتفع عدد شهداء جنين إلى 16 شهيدا منذ بدء العدوان الأربعاء الماضي، كما أنه تسبب في تدمير في ممتلكات المواطنين والمرافق العامة والبنية التحتية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الخامس على التوالي، ضمن عمليتها العسكرية التي شنتها شمال الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم، ساحة مستشفى ابن سينا، الذي تغلق كافة الطرق المؤدية إليه لليوم الخامس، وأخضعت المواطنين المتواجدين في الساحة للتحقيق.

واضطرت إدارة مستشفى جنين الحكومي إلى إغلاق قسم غسيل الكلى، وحولت المرضى إلى مستشفيات مدينة نابلس، بسبب نفاد كميات المياه من خزانات المستشفى ومنع الاحتلال الدفاع المدني من تزويدها بالمياه.

وأجبرت قوات الاحتلال عددًا من العائلات على إخلاء منازلها في مخيم جنين، واستنفرت في حارة الفلوجة وطلعة الغبز وحي الجابريات وحارة الحواشين، ونادي المخيم الشبابي، وأحدثت دماراً في البنية التحتية وشوارع المخيم.

وشنت قوات الاحتلال حمله اعتقالات واسعة في الحي الشرقي من مدينة جنين، الذي شهد عمليات تدمير ممنهجة للشوارع وممتلكات المواطنين.

وتجددت الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال في جنين بعد منتصف الليلة الماضية، وقد انطلقت مسيرة مركبات من بلدتي ميثلون وقباطية باتجاه مدينة جنين دعماً وإسناداً لأهلها الصامدين.

ولا تزال قوات الاحتلال تفرض حصارا مشددا على المدينة ومخيمها، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية، وداهمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها وعاثت فيها فسادا وخرابا، وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني ونكلت بهم.

وأسفر عدوان الاحتلال على شمال الضفة الغربية حتى اللحظة، عن استشهاد 25 مواطنا، بينهم 16 في محافظة جنين، وخمسة في طولكرم، وأربعة في طوباس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 677.