سياسة عربية

الاحتلال يبدأ عدوانا واسعا على مدن شمالي الضفة.. 8 شهداء (شاهد)

الاحتلال حاصر المستشفيات في جنين وطولكرم- إكس
استشهد 8 فلسطينيين، فجر الأربعاء، خلال عدوان واسع، شنه الاحتلال على مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية، وسط مقاومة شرسة، وتفجير عبوات ناسفة في آلياته وجرافاته. 

وقالت مصادر فلسطينية؛ إن الاحتلال، اغتال مقاومين كانوا في سيارتهم بالقرب من بلدة صير بجنين، بعد استهدافها بصاروخ من طائرة مسيرة. 

ولفتت إلى أن الشهداء هم، سعيد الوهدان، ومحمد أبو زميرو، وأحمد الصوص، وأحمد يعقوب.

وفي طوباس، استشهد فلسطينيان في اجتياح المدينة، وقالت مصادر؛ إن قوات الاحتلال نفذت إنزالا بالمروحيات لجنودها بالقرب من مخيم الفارعة للاجئين، وسط إطلاق نار واشتباكات قوية مع المقاومة التي تصدت للاجتياح.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشاب عاصم وليد ضبايا 40 عاما من مخيم جنين، وهو جريح سابق والشاب قسام جبريل بنيران الاحتلال.

وقال جيش الاحتلال؛ إنه بدأ عملية عسكرية واسعة، تستهدف المقاومين في جنين وطولكرم، وطوباس، وستستمر لأيام.

ولفتت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن العملية العسكرية شمالي الضفة، تنفذها وحدات مختلفة من الجيش والشاباك، بدعم من المروحيات والطائرات المسيرة بقوام فرقة عسكرية واحدة.

ولفت إلى أن قوات من المستعربين ستنضم للجيش في تنفيذ العملية العسكرية.


واقتحمت مدينة جنين بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية عبر شارع الناصرة، ودارت اشتباكات مع المقاومين، عقب اكتشاف وجود لقوات خاصة في مخيم جنين.

وانتشرت قوات الاحتلال، في عدد من الأحياء داخل المخيم والمدينة، وحاصرت مستشفيي ابن سينا وجنين الحكومي، ووضعت قناصتها على بعض البنايات، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من آلياتها إلى جنين عبر حاجز سالم ومعبر الجلمة.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وقامت بمحاصرة مستشفى ثابت ثابت، ومنعت الطواقم الطبية، وسيارات الإسعاف من التحرك بواسطة المدرعات العسكرية.

وقالت كتائب القسام في بيان: "يخوض مقاتلونا برفقة إخوانهم في الأجنحة العسكرية اشتباكات عنيفة بالأسلحة المناسبة ضد قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم".