رياضة دولية

هل هاجم مبابي "إسرائيل" ودعم فلسطين على "إكس"؟

ريال مدريد فشل في الفوز الخميس، على مضيفه لاس بالماس - حسابه الشخصي على إكس
نشر حساب نجم الكرة الفرنسي، ومهاجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، على منصة "إكس" فجر الخميس تغريدات مناصرة للفلسطينيين ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي، وأخرى عن الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقرابة الساعة الثالثة فجرا، نشر الحساب الذي يتابعه 14.4 مليون مستخدم، رسالة "فلسطين حرة" متبوعة بعدة أعلام فلسطينية، قبل حذفها لاحقا.

وكشفت وسائل إعلام أن قراصنة قاموا بالاستيلاء لفترة وجيزة على حساب نجم كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي على منصة إكس وغردوا بسلسلة من المنشورات بما في ذلك واحدة هاجمت "إسرائيل" وأخرى كتب عليها "فلسطين حرة".


وسخرت المنشورات الأخرى، التي تم حذفها من نجم انتر ميامي الأمريكي، ميسي، مقابل الإشادة بغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يلعب في النصر السعودي. كما سخرت من عدة أندية أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وشارك مبابي في 4 مباريات رسمية حتى الآن بقميص النادي الملكي، وقاده للفوز بكأس السوبر الأوروبية، بتسجيله أحد هدفي الفوز على أتالانتا الإيطالي 2-0، فيما فشل في التسجيل في أول 3 مباريات له بالدوري الإسباني.

وفشل ريال مدريد في الفوز، الخميس، على مضيفه لاس بالماس، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث أفلت الملكي من الهزيمة الأولى له في الموسم الجديد من الدوري الإسباني بعد أن سجل فينيسيوس جونيور هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 69، بعد أن تقدم لاس بالماس بهدف مبكر سجله ألبرتو موليرو، في مباراة ظهر خلالها نجم الملكي الجديد كيليان مبابي بأداء باهت.