رياضة دولية

أنشيلوتي يدافع عن نجم الريال الجديد مبابي أمام الانتقادات

اعتبر المدرب أن الوقت ليس مناسبا للقلق بشأن المهاجم كيليان مبابي- sky / إكس
تعرض الفرنسي كليان مبابي لانتقادات لاذعة من الصحافة الإسبانية رغم أنه سجل هدفا في ظهوره الأول مع فريقه الجديد ريال مدريد في مباراة كأس السوبر الأوروبية.

ولم يجد مبابي طريق المرمى في الدوري الإسباني على الرغم من الفرص العديدة التي أتيحت أمامه في مواجهتي مايوركا (1-1) وبلد الوليد (3-0) في المرحلتين الأوليين.

واعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا، أن "الوقت ليس مناسبا للقلق" بشأن المهاجم  كيليان مبابي.

وفي رده على سؤال حول البداية الصعبة للاعبه خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، قال أنشيلوتي: "آخر هدف سجله كان في 14 أغسطس/آب (في نهائي كأس السوبر الأوروبية أمام أتلانتا الإيطالي). نحن في الـ28 من الشهر نفسه، ومرّ أسبوعان فقط منذ ذلك الحين، لذا ليس الوقت المناسب للقلق. إنه سعيد جدا هنا ويريد التسجيل في المباراة المقبلة".

وأضاف مدرب الفريق الملكي أنه "يتطور يوما بعد يوم، وهو متحمس ومتواضع للغاية، ويتدرب ويتأقلم بشكل جيد جدا".

ومن جهة أخرى أقر المدرب الإيطالي أن فريقه لا يزال في مرحلة تأقلم خاصة بعد رحيل لاعب الوسط المؤثر الألماني المعتزل توني كروس، لكنه أكد أن الفريق يمتلك "الكثير من القدرات الهجومية" مع المهاجم الفرنسي واللاعبين البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو.

وأوضح: "صحيح أننا لسنا في أفضل حالاتنا في الوقت الحالي، لكننا سجلنا 6 أهداف في 3 مباريات. لن يكون تسجيل الأهداف مشكلة أبدا هنا، ولم يكن كذلك أبدا".