سياسة عربية

المقاومة العراقية تستهدف محطة توليد كهرباء للاحتلال بطائرة مسيرة (شاهد)

المحطة تشغلها شركة جينرال إلكتريك الأمريكية- فيسبوك
أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف محطة كهرباء في فلسطين المحتلة، بواسطة طائرة مسيرة، فجر الخميس.

وقالت المقاومة بين بيان صدر عنها "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح اليوم الخميس محطة كهرباء ألون تافور الصناعية في حيفا بأراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسير".

وأكدت المقاومة العراقية، أن عملياتها ضد الاحتلال ستبقى متواصلة، في الوقت الذي بثت فيه مشاهد تظهر بطاقة تعريفية بالهدف المشار إليه، وهي محطة كهرباء في الأراضي المحتلة، فضلا عن لقطات للحظة إطلاق الطائرة المسيرة باتجاه الهدف.


ووفقا للهدف المعلن عنه، فإن المحطة المشار إليها، تقع بالقرب من مدينة العفولة شمال فلسطين المحتلة، وتبعد عن الحدود الأردنية وبحيرة طبريا قرابة 20 كيلومترا.

ووفقا لملفات التعريف بشأن المحطة، فقد اكتمل بناؤها وبدأ العمل فيها كانون أول/ ديسمبر 2008، واختيرت شركة جينرال إلكتريك الأمريكية، لتكون المورد الرئيسي لتوربينات توليد الطاقة التي تعمل بالمواد النفطية.

ومنحت الشركة الأمريكية، حقوق التشغيل والصيانة لمشروع محطة الطاقة الحرارية ألون تافور، لمدة 15 عاما، ابتدا من عام 2020، وهي أول محطة كهرباء يجري خصخصتها لدى الاحتلال.