فنون منوعة

ماكليمور يلغي حفلته في "كوكاكولا أرينا" بدبي تضامنا مع غزة

حصل أغنية هند على أكثر من 175 مليون مشاهدة- الصفحة الرسمية للمغني ماكليمور
ألغى مغني الراب الأمريكي ماكليمور عرضه القادم في دبي، والذي كان من المقرر إقامته في 4 تشرين الأول/ أكتوبر القادم في منطقة كوكا كولا أرينا.

وكان الفنان الفائز بجائزة غرامي، الذي أصدر أغنية تحمل طابعًا فلسطينيًا بعنوان "Hind's Hall" في أيار/مايو الماضي، قد قرر أن يقيم حفلا في نفس المكان في تشرين الأول/ أكتوبر القادم من العام الماضي.



وتم إبلاغ حاملي التذاكر أمس الجمعة بإلغاء العرض عبر "بلاتينيوم ليست"، التي أضافت أيضًا أن جميع المشتريات سيتم استردادها تلقائيًا خلال 21 يوم عمل. وقد تمت إزالة الحدث من موقع كوكا كولا أرينا.

وأصدر ماكليمور ألبومه الأستوديو الثالث، "بن"، العام الماضي بنجاح متوسط، لكن أغنية "هندز هول" حصلت على تفاعل كبير من العديد من المعجبين الجدد، ما جعله واحداً من أبرز الشخصيات في عالم الموسيقى التي عبرت عن دعمها لوقف إطلاق النار في حرب الإبادة المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتحمل الأغنية اسم هند رجب، الطفلة الفلسطينية البالغة من العمر 6 سنوات، التي قُتلت في غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد انتظارها لعدة أيام من أجل إنقاذها، كما أنها تحتوي على مقطع موسيقي مأخوذ من أغنية "أنا لَحبيبي" لفيروز.

وفي الأغنية، عبّر ماكليمور عن تضامنه مع الطلاب المحتجين داخل الحرم الجامعي في الولايات المتحدة والرافضين لسياسة بلادهم في تأييد الإبادة الجماعية والمطالبين بوقف تصدير السلاح للاحتلال.

تُعد الأغنية، التي تُعتبر أبرز أغنية تدعو للسلام حول الحرب الجارية، الأكثر شهرة حيث تم الاستماع إليها أكثر من 30 مليون مرة على سبوتيفاي، وفقًا للمنصة.

وعلى منصة إنستغرام، حصل الفيديو على أكثر من 175 مليون مشاهدة. وأعلن ماكليمور أن جميع عائدات الأغنية ستذهب إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأدى ماكليمور أغنية هند مباشرة في أيار/ مايو الماضي خلال حفل في نيوزيلندا، وعلق على المسرح قائلاً: "أنا أقف هنا اليوم وكل يوم من حياتي القادمة بتضامن مع شعب فلسطين، بقلب مفتوح، معتقداً أن تحررنا الجماعي هو في خطر – أننا جميعاً نستحق الحرية في هذه الحياة التي نعيشها".