فنون منوعة

شرطة دبي توقف فنان المهرجانات المصري عصام صاصا

في وقت لاحق أخلت النيابة العامة المصرية سبيل صاصا- إكس
ألقت شرطة دبي، السبت، القبض على الفنان الشعبي عصام صاصا، بناء على طلب من السلطات المصرية عقب قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره بتهمة "تعاطي المواد المخدرة"، وذلك وفقا لما أفادت به عدد من الصحف المصرية.

وكانت السلطات المصرية قد وجّهت، في أيار/ مايو الماضي، اتهامات إلى صاصا بتهمة "دهس شاب على الطريق السريع بمحافظة الجيزة، ما  تسبب في وفاته".

وفي وقت لاحق، أخلت النيابة العامة المصرية سبيل صاصا، بناء على التصالح مع أسرة المتوفى مع عرض مطرب المهرجانات على الطب الشرعي، لبيان ما إذا كان متعاطيا للمواد المخدرة أو الكحوليات من عدمه في أثناء قيادته السيارة. فيما لم  يصدر عن شرطة دبي أي تعليق بخصوص إلقاء القبض على صاصا.

وفي السياق نفسه، قال موقع "القاهرة 24" إن "إلقاء القبض على مطرب المهرجانات في الإمارات جاء بناء على طلب السلطات في مصر، التي تدرجه على قوائم الترقب والوصول لإدانته بقضايا داخل البلاد، حيث من المقرر تقديمه إلى المحاكمة بعد ترحيله ووصوله للقاهرة".

بدوره، قال موقع "اليوم السابع"، إن جهات التحقيق كانت قد أحالت مغني "المهرجانات"، وهو المتهم بقتل شخص بالخطأ على الطريق الدائري بالجيزة تحت تأثير المخدر، إلى المحاكمة التي نظرت القضية وتم تأجيلها إلى يوم 11 آب/ أغسطس لحضور المتهم.

كذلك، أوضحت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، عن مصدر أمني قوله إن "المتهم سوف يتم ترحيله إلى مصر خلال ساعات لمحاكمته بعد قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره"، مشيرة إلى أنه قبل ساعات، خرج صاصا عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" ليتحدث عن إمكانية القبض عليه فور وصوله إلى مطار القاهرة بسبب واقعة حادث السير.

وقال صاصا: "الآن سوف أصل إلى بلدي مصر، وربما يكون هذا آخر فيديو لي، من الممكن أن يتم القبض عليّ في المطار، وأنا أرغب بشرح ما يحصل لي للناس"، مضيفا: "كنت عائدا من العمل حينما صدمت بالسيارة الشاب في أقصى يسار الطريق".

"على عكس ما يشاع أنني صدمته على الجانب الأيمن من الطريق بمنطقة وجود المارة" استرسل صاصا، مستدركا: "أنا راضٍ بقضاء الله، وواثق في القضاء المصري بأنه لن يظلمني".