سياسة عربية

مظاهرات حاشدة في اليمن لمناصرة غزة والمطالبة بوقف العدوان (شاهد)

المتظاهرون طالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة- وكالة سبأ
انطلقت مظاهرات حاشدة، الجمعة، في العديد من المحافظات اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات احتشاد الآلاف في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء في مظاهرة مناصرة لفلسطين تحت عنوان "مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر".


وشدد المتظاهرون على وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة، وطالبوا بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال على القطاع.

وردد المشاركون في المظاهرة الحاشدة شعارات داعمة لفلسطين وأهالي قطاع غزة، من قبيل "يا غزة وحنا معاكم.. أنتم لستم وحدكم" و"يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين". 


في السياق، انطلقت 24 مسيرة مناصرة لقطاع غزة محافظة صعدة للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بتواصل الحرب الإسرائيلية الدموية على غزة، حسب وكالة "سبأ" المحلية.

وغربي اليمن، شهدت محافظة الحديدة خروج مظاهرات حاشدة في 49 نقطة، بهدف تجديد التضامن مع الشعب الفلسطيني، وفقا للوكالة ذاتها.

وهتف المشاركون في المسيرات بشعارات منددة باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، منذ أكثر من 10 أشهر.

وتشهد اليمن خروج مظاهرات حاشدة بوتيرة متواصلة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي تضامنا مع الشعب الفلسطيني.


ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تستمر جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.