حول العالم

محافظة الإسكندرية تكشف تفاصيل حادث قطار برج العرب (شاهد)

الحادث أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين وتم نقل الجثث إلى المشرحة- فيسبوك /صفحة محافظة الإسكندرية
اصطدم قطار ركاب غرب محافظة الإسكندرية، شمال مصر قادما من مدينة "الضبعة" ومتوجها إلى "محرم بك" بسيارة نقل، وخرج على إثرها عن القضبان، ما أدى إلى اصطدامه بخمس سيارات.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء غلق مزلقان القاعدة الجوية بخط القباري - مرسي مطروح، لمرور قطار رقم 655 القادم من الضبعة إلى محرم بك، اقتحمت سيارة نقل المزلقان وتصادمت مع القطار ونتج عن ذلك خروج بوجي واحد من الجرار من على السكة وعلى الفور تم الدفع بالفرق المختصة برفع الحادث لتسيير حركه القطارات.

وأسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة ثلاثة آخرين، وتم نقل جثتين إلى مشرحة مستشفى برج العرب تحت تصرف النيابة العامة، واثنين من المصابين إلى ذات المستشفى ومصاب إلى مستشفى العامرية العام لتلقيهم العلاج اللازم.



وكشفت محافظة الإسكندرية تفاصيل الحادث، حيث أكدت أن غرفة عمليات المحافظة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم قطار بعدد من السيارات بمزلقان ببرج العرب، وانتقلت كافة الجهات المعنية إلى موقع الحادث.

وأشار البيان، إلى عبور سيارة بمقطورة المزلقان أثناء غلقه لمرور قطار الركاب القادم من الضبعة متوجها إلى محرم بك، ما أدى إلى اصطدام السيارة بالقطار وخروجه عن القضبان.

وأضاف البيان، أن القطار اصطدم بـ 5 سيارات (3 نقل - ميكروباص سرفيس- سيارة ملاكي"، ما أسفر عن حالتي وفاة جرى نقلهما إلى مشرحة مستشفى برج العرب، ومصابين اثنين جرى نقلهما إلى مستشفى برج العرب، وآخر إلى مستشفى العامرية العام، لتلقيهم العلاج اللازم والاطمئنان على استقرار حالتهم.



وكانت مديرية أمن الإسكندرية، تلقت إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين قطار وعدد من السيارات بمزلقان برج العرب بطريق بهيج – المطار ببرج العرب القديم، حيث انتقل ضباط قسم شرطة برج العرب والمرور والإسعاف ومسؤولي السكة الحديد إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة تصادم قطار بعدد من السيارات بينها سيارة نقل ثقيل بمقطورة رقم "ن ق د 2674" وملاكي رقم "س ن م 8619" .

الحادث يأتي بعد أقل من 24 ساعة من حادث الطريق الدائري المروع، الذي وقع فجر الأربعاء، وأسفر عن إصابة 24 شخصا بينهم حالة خطرة، والحادث ناتج عن السرعة الزائدة لسائق الشاحنة والتي دهست 11 سيارة ملاكي وميكروباص ونقل، وتسببت كذلك في تصادم 34 سيارة ما بين "ملاكي" و"نقل" بالقرب من ميدان الرماية في الجيزة، وتهشمت جميع المركبات.