حول العالم

معلمون مصريون يطلقون مبادرة لرفع العبء عن الأهالي (شاهد)

وصلت أسعار حصص الدروس الخصوصية في ساعة إلى 400 و500 جنيه - جيتي
تفاعل عدد من المدرسين في مصر مع بداية العام الدراسي بالإعلان عن مبادرة بعنوان "رحمة" لتعليم الطلاب غير القادرين على تحمل تكاليف مصاريف الدروس الخصوصية، بالمجان.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمبادرة تشمل جميع المراحل التعليمية، "من أجل تعليم الأبناء والطلاب بالمجان"، تسهيلا على أولياء الأمور، في ظل غلاء المعيشة والأزمة الاقتصادية ووصفوها بالإنسانية.

ونشر عدد كبير من المدرسين على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "مبادرة أطلقها بعض المدرسين وأنا معاهم بإذن الله  ماعنديش باب حجز تعالى في أي وقت، ولو احتجت أي حاجة في اي وقت تحت أمرك، لو مش قادر مايهمكش، ومش هنقطع في بعض"



وأضافت المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي "اليتيم   فوق راسي، اللي أبوه عامل يومية مايهموش، واللي توأم ميهموش، ولو مش بتاخد عندي ومحتاج أي معلومة أو شرح مش هتأخر عنك بإذن الله مش فضل مني، دا حقكم علينا، أنا مدرس مش تاجر، كلنا أهل كلنا أخوة بس تكون عاوز تتعلم بجد".



ووصلت أسعار حصص الدروس الخصوصية في مصر في ساعة أو ساعة ونص إلى 400 و500 جنيه في كل مرة"، فيما كشفت وزارة التربية والتعليم أن الحكومة المصرية تتجه لتجهيز مراكز الدروس الخصوصية في مصر، وذلك بسبب العجز المسجل في أعداد المعلمين والمدارس الحكومية في مصر.