حول العالم

بعد تغريدة عن "بلطجية" الأهرامات.. الداخلية المصرية تتصل بنجيب ساويرس

تستعد شركة "أوراسكوم بيراميدز" لافتتاح مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة- حسابه على إكس
كشف رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن تلقيه اتصالا هاتفيا من وزارة الداخلية المصرية، بعد أن نشر تغريدة طالب فيها بضرورة "تنظيف منطقة الأهرامات من عصابات البلطجة المنتشرة في منطقة الأهرامات، من أصحاب الجمال والخيول".

وكتب ساويرس على منصة "إكس" قائلا: " تم الاتصال من وزارة الداخلية مشكورة و إيضاح مسؤولية كل الجهات من وزارة السياحة والآثار ومحافظة الجيزة المسؤولة عن إصدار التصاريح للخيل والجمال و وعدوا بإصلاح كافة المشاكل التي نواجهها، وشرحت أن المقصود بعصابة من طرفي ليس من مفهوم أمني إنما هو طريقة تعامل أصحاب الجمال مع السياح".



وكان ساويرس قد نشر تدوينة على منصة "إكس"، قال فيها: "كنت فاكر الدولة هتعمل دورها لما يلاقوني عملت اللي عليه! انا مش حكومة و لا امن ! و الموضوع ده باخ جدا و مدمر سمعتنا و انا قربت ازهق …عصابات مستقوية و مبهدلة سمعتنا و مضيعة ملايين من العملة الصعبة و لو الدولة طلبت مني اتحمل مسؤولية امن المنطقة هتولاها  منًغير كل البهدلة دي !".



كما أنه أعاد نشر خبر كتب على شركته "أوراسكوم بيراميدز"، أنها "تستعد الفترة المقبلة لافتتاح مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة بعد ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون دولار لتطويرها خصصت 40% منها لاستبدال منظومة الصوت والضوء القديمة بأخرى على أحدث مستوى"  وعلق عليه قائلا "بس خلصونا من الجمال و الخيل و مخلفاتهم و البلطجة و البهدلة عند المدخل".