سياسة دولية

ترامب يعلن عن مناظرة منتظرة ضد هاريس في هذا الموعد

من المقرر أن يدير ​المناظرة مذيعا قناة فوكس نيوز بريت باير ومارثا ماكالوم وستكون قواعدها مماثلة لقواعد مناظرة سي إن إن الماضية- منصة "إكس"
أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه وافق على اقتراح قناة "فوكس نيوز" بإجراء مناظرة ضد نائبة الرئيس كامالا هاريس قائلا إنها ستُعقد في الرابع من أيلول /سبتمبر المقبل في بنسلفانيا، على الرغم من أن مكان الحدث لم يتم تحديده بعد.

وأشار الرئيس السابق إلى أن مناظرة "أيه بي سي نيوز" التي كانت مقررة سابقًا ضد الرئيس جو بايدن قبل تعليق حملته لإعادة انتخابه قد تم إلغاؤها، مستشهدا بدعواه القضائية ضد تلك الشبكة وأحد مضيفيها، جورج ستيفانوبولوس.

وأضاف: "لقد اتفقت مع فوكس نيوز على مناظرة كامالا هاريس يوم الأربعاء 4 سبتمبر، كانت المناظرة مقررة سابقًا ضد بادين على أيه بي سي ولكن تم إنهاؤها لأن بايدن لن يكون مشاركا بعد الآن، وأنا في دعوى قضائية ضد هذه القناة وجورج سلوبودوبولوس، وبالتالي هناك تضارب في المصالح".

ومن المقرر أن يدير المناظرة مذيعا قناة فوكس نيوز بريت باير ومارثا ماكالوم، وستكون قواعدها مماثلة لقواعد مناظرة سي إن إن في 27 حزيران/ يونيو الماضي ضد بايدن، ولكن على عكس مناظرة سي إن إن، التي لم يكن لها جمهور، فإن مناظرة فوكس نيوز سيكون لها متفرجون.

وكانت قناة فوكس نيوز قد دعت ترامب وهاريس للمشاركة في مناظرة في بنسلفانيا في 17 أيلول/ سبتمبر.

وقالت هاريس الشهر الماضي إنها "مستعدة" لمناظرة الرئيس السابق واتهمته بالتراجع عن الاتفاق السابق للمناظرة على قناة "إيه بي سي نيوز" في 10 أيلول/ سبتمبر.

يأتي هذا بعد أن أصبحت هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة بعد أن أعلن بايدن أنه سيتخلى عن حملته لإعادة انتخابه.

قال ترامب سابقا إنه لن يناظر هاريس لأنها لم تكن المرشحة الرسمية للحزب بعد انسحاب بايدن من السباق، لكن حصلت نائبة الرئيس على عدد كافٍ من المندوبين لتصبح رسميا مرشحة الحزب.

وفي وقت سابق، أعلنت هاريس أنها تخطط للظهور في المناظرة المتفق عليها مسبقا والمقرر إجراؤها في 10 أيلول/ سبتمبر على قناة "إي بي سي"، حتى لو لم يفعل دونالد ترامب، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر لشبكة "سي إن إن".

وذكر المصدر أن القناة المذكورة ستوفر وقتا على الهواء لأي مرشح يظهر، حتى لو انتهى الأمر به إلى هاريس فقط.