سياسة دولية

ماذا كانت تفعل "هاريس" قبيل إعلان بايدن الانسحاب من الانتخابات؟

اتصلت هاريس أيضًا بقسها آموس براون الثالث الذي صلى لها مع زوجته- الأناضول
كشفت مصادر أمريكية عن اللحظات التي أحاطت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل أن يعلن الأخير عن انسحابه من السباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مصدر مطلع، أنه قبل أن يعلن الرئيس بايدن أنه سيقوم بتعليق سعيه لإعادة انتخابه رئيسا للبلاد، أجرت هاريس عدة محادثات هاتفية صباح الأحد مع بايدن حول قراره بالخروج من السباق، ودعمها بدلا من ذلك.

وكانت هاريس محاطة بعائلتها وموظفيها في مسكنها، حيث أمضت أكثر من 10 ساعات الأحد في إجراء مكالمات هاتفية مع أكثر من 100 من قادة الأحزاب، وأعضاء الكونغرس، والحكام، وقادة العمال، وقادة المنظمات الدعائية وحقوق المدنيين.

 وأضاف المصدر أنها اتصلت أيضًا بقسها آموس براون الثالث، الذي صلى لها مع زوجته.

وفي كل مكالمة، أوضحت نائب الرئيس أنها ممتنة للغاية لتأييد الرئيس، لكنها تخطط للعمل بجد للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي بجهدها الشخصي. وهذا يعكس بيان هاريس الذي صدر بعد إعلان الرئيس بايدن التنحي.

وكتبت هاريس: "يشرفني أن أحصل على تأييد الرئيس، ونيتي هي كسب هذا الترشيح والفوز به".

وكانت نائب الرئيس ترتدي ملابس مريحة طوال اليوم؛ قميص بغطاء رأس من جامعتها الأم جامعة هوارد، وسترة رياضية وأحذية رياضية.



وعلى الرغم من المكالمات العديدة، قامت بترتيب الغداء والعشاء للمساعدين المجتمعين.

وفي وقت سابق، أعلن بايدن أنه سيلقي كلمة من مكتبه في البيت الأبيض، الأربعاء، بعد قراره المفاجئ الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024.

وقال بايدن على منصة "إكس": "مساء الغد عند الساعة 8 (00:00 ت غ الخميس) سأخاطب الأمة من المكتب البيضاوي بشأن ما ينتظرنا، وكيف سأنجز المهمة للشعب الأمريكي".

ويعود بايدن، الثلاثاء، إلى البيت الأبيض، حيث كان معزولا منذ الأربعاء الماضي في منزله في ريهوبوث، على ساحل المحيط الأطلسي، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وكان بايدن أعلن، الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي لعام 2024، في خطوة مفاجئة، وحض الديمقراطيين، الاثنين، على دعم ترشيح نائبته، كامالا هاريس، "لهزيمة ترامب".