سياسة عربية

حماس: مجزرة الشيخ رضوان إصرار من الاحتلال على الاستمرار في حرب الإبادة الوحشية

حماس دعت المجتمع الدولي للتحرك تجاه جرائم الاحتلال- الأناضول
قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن "الهجوم الإجرامي الذي نفّذته طائرات جيش الاحتلال الفاشي على مدرسة حمامة التي تؤوي آلاف النازحين بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة، يُعَد إصرارا من حكومة الاحتلال الإرهابية على الاستمرار في حرب الإبادة الوحشية، وتحدّي كل منظومات القيَم والقوانين الدولية، بتعمّدها استهداف المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

وأضافت الحركة في بيان، أن "جيش الاحتلال الفاشي يواصل أكاذيبه المفضوحة التي يدعي من خلالها استخدام المواقع المدنية من مدارس ومستشفيات ومراكز نزوح وإيواء، لأغراض عسكرية، ويتخذ من هذه الأكاذيب ذريعة لاستهداف المدنيين العزل".

كما حذرت من استمرار هذه "السياسة الإجرامية التي يسعى الاحتلال من خلالها إلى قتل وإرهاب وإخضاع شعبنا ودفعه للهجرة عن أرضه، تحت وطأة المجازر والتدمير والتجويع".

ودعت حماس، المجتمع الدولي إلى التحرّك العاجل، لفضح أكاذيب الاحتلال، ومحاسبته على انتهاكاته الفظيعة وجرائمه ضد الإنسانية.
 

واستشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف مدرسة حمامة التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف المدرسة بصاروخ مباشر مرة أولى، ثم هدد بقصفها مجددا، وأن الإسعاف عاجز عن انتشال جثث الشهداء.

وخلال أقل من ساعة شنت طائرات الاحتلال غارات جديدة على المدرسة ما تسبب بمضاعفة عدد الشهداء والجرحى.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنه قصف مجمعا في حي الشيخ رضوان كان يستخدم في السابق كمدرسة.

وزعم أنه نفذ غارة على المجمع بعد معلومات استخبارية عن استخدامه كمقر قيادة وسيطرة تابع لحماس، على حد قوله.

وارتكب الاحتلال خلال الفترة الماضية، عشرات المجازر ضد النازحين في المدارس أو الخيام، ما أدى لاستشهاد وجرح المئات.

والأسبوع الماضي، استشهد نحو  30 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون، في حصيلة أولية، جراء ارتكاب الاحتلال مجزرة بحق نازحين في إحدى المدارس التابعة لـ"الأونروا" في دير البلح، وسط قطاع غزة.


وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 39 ألفاً و550، وذلك من جراء الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ302، إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 31 شهيداً و62 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت أنه من جراء المجازر الجديدة ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39 ألفاً و550 شهيداً، و91 ألفاً و280 إصابة.

وأشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".