سياسة دولية

إغلاق محطة "غراند سنترال" بنيويورك خلال مظاهرة حاشدة نصرة لفلسطين (شاهد)

رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات مناصرة للشعب الفلسطيني- الأناضول
انطلقت مظاهرة حاشدة في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة نصرة للشعب الفلسطيني وقطاع غزة، ما تسبب في إغلاق القاعة الرئيسية في محطة "غراند سنترال" أمام المسافرين، في حين اعتقلت الشرطة عددا من المتظاهرين واعتدت على آخرين بعنف شديد.

ووثقت مقاطع مصورة متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، مساء الخميس، حشودا واسعة من المتظاهرين المناصرين لفلسطين في شوارع نيويورك للمشاركة في احتجاج دعت إلى إليه مجموعة تضامنية مع فلسطين تعرف باسم "داخل حياتنا".


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات مناصرة للشعب الفلسطيني، كما نددوا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وبالجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات اعتداء الشرطة الأمريكية بعنف على مشاركين بالمظاهرة المناصرة لفلسطين، بالإضافة إلى اعتقال آخرين.

وقبل المظاهرة الحاشدة، قالت هيئة المواصلات في نيويورك إن الصالة الرئيسية في محطة غراند سنترال مغلقة أمام المسافرين قبل الاحتجاجات.

وكان العشرات من رجال الشرطة انتشروا في أنحاء المحطة، كما أغلقوا العديد من مداخلها بسياح معدني.

يشار إلى أن مناصري القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة يواصلون التظاهر دعما لغزة، بالإضافة إلى ملاحقة العديد من المسؤولين الأمريكيين للتنديد بدعم واشنطن للاحتلال، حيث تتوالى المقاطع المصورة بين الحين والآخر، والتي تظهر مؤيدي فلسطين وهم يحتجون أمام موكب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أو خلال كلمة يلقيها الرئيس جو بايدن.


وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ287 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 89 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.