سياسة عربية

شهداء وجرحى في غارات استهدفت مختلف مناطق القطاع.. والمقاومة تعمق خسائر الاحتلال

300 يوم من العدوان المدمر على غزة- الأناضول
استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون، الجمعة، في غارات استهدفت مناطق مختلفة جنوب ووسط قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن أربعة شهداء وصلوا لمجمع ناصر الطبي جراء قصف إسرائيلي على منزل وسط مدينة خان يونس.

كما استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون، إثر غارة قرب مستشفى الأردن في تل الهوى جنوبي مدينة غزة.

وأعلن متحدث الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، محمود بصل، استشهاد طفلة وإصابة عدد آخر نتيجة قصف لمنزل يعود لعائلة السوافيري قرب “مسجد بلال بن رباح” بحي الزيتون جنوب شرق غزة.

وأضاف أن قوات الاحتلال ما تزال تتواجد في حي تل الهوى بمحيط الكلية الجامعية وعلى امتداد شارع 8 جنوبي مدينة غزة.

في ذات الوقت، كثفت مدفعية الاحتلال قصفها وغاراتها على المناطق الغربية والجنوبية في رفح جنوب القطاع، فيما ينفذ جيش الاحتلال عمليات نسف للمباني السكنية في حي تل السلطان غرب رفح بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف.

واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون جراء استهداف مدنيين بصاروخ من طائرة مسيرة في محيط مسجد “حسني” جنوب شرق مخيم المغازي.

وفي ذات السياق، نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن منظمة الصحة العالمية قولها إن حوالي 500 شخص من الكادر الصحي في قطاع غزة -البالغ عدد أفراده 20 ألفا- قتلوا خلال الحرب المستمرة على القطاع منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


في المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة تصديها لقوات الاحتلال، في مختلف محاور التوغل.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال، عن استهدافهم لقوة راجلة من جيش الاحتلال قرب تجمع للآليات بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح جنوب مدينة غزة.

وأضافت، أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة أخرى متحصنة داخل بنايتين بعدة قذائف مضادة للأفراد والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة في حي تل الهوا جنوب غزة.

كما تمكنت من تدمير ناقلة جند إسرائيلية من نوع “نمر” بصاروخ موجه “السهم الأحمر” خلال وجودها في منطقة التوغل البري في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.


من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن تمكن مقاتليها من السيطرة على طائرة مسيرة “درون” لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

كما شهدت مناطق التوغل البري في جنوب مدينة غزة وفي مدينة رفح، اشتباكات مسلحة، وسمعت أصوات إطلاق نار كثيف تلاها أصوات انفجارات في تلك المناطق.