سياسة عربية

شهداء وجرحى في قصف لعدة مناطق بقطاع غزة.. ونزوح جديد من المنطقة الوسطى

هجمات الاحتلال استهدفت منازل مأهولة ومناطق مكتظة بالنازحين- جيتي
في اليوم الـ295 للحرب المتواصلة على غزة، شنت طائرات الاحتلال غارات فجر اليوم السبت، على عدة مواقع في القطاع موقعة شهداء وجرحى.

واستشهد خمسة وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمنطقة مصبح شمال مدينة رفح.

وهاجمت مروحيات الاحتلال الإسرائيلي  شمال شرق مفترق الشهداء شمال المنطقة الوسطى.

واستهدف قصف مدفعي للاحتلال منزلا وأرضا زراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال استهدف منطقة القرارة شمال خانيونس بقصف مدفعي، ونسفت مجموعة من المباني السكنية في شمال المحافظة الوسطى.

وأجبر القصف الكثير من العوائل التي تقطن على مقربة من الحدود الشرقية، على النزوح إلى مناطق الوسط والغرب في المنطقة.

وتحدثت وسائل إعلام عن نزوح أسر من المناطق الشرقية إلى مخيم البريج وتوجهت إلى مخيم النصيرات المجاور، حيث سارت  العوائل بين الأنقاض وفي شوارع مدمرة وهي تحمل أطفالها وأمتعتها متجهة إلى أماكن النزوح، فيما استقلت عائلات شاحنات وعربات في رحلة النزوح.

وأطلقت مدفعية الاحتلال السبت، نيرانها باتجاه خيام النازحين ومنازل المواطنين في منطقة قيزان النجار وقيزان أبو رشوان جنوب مدينة خانيونس، وفي المناطق الشمالية بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد مواطنون بأن دبابات الاحتلال تحاصر عائلات فلسطينية قرب مفترق مصبح شمال مدينة رفح، وتواصل القصف بشكل عشوائي في المنطقة.

وفي مناطق جنوب خانيونس، بدأ الفلسطينيون صباح السبت عمليات نزوح واسعة باتجاه مناطق الغرب، وذلك عقب تهديدات بالإخلاء الفوري أطلقتها قوات الاحتلال.

وفي شمال قطاع غزة، شن طيران الاحتلال عند منتصف الليل، غارة جوية على منطقة قليبو شرقي أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وأسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد أكثر من 39,175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أزيد من 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.