حقوق وحريات

مجزرة جديدة بمدرسة تؤوي نازحين في غزة.. أطفال بين الشهداء (شاهد)

تعمل طواقم الدفاع المدني داخل المدرسة في البحث عن ضحايا جراء الهجوم- وفا
استشهد 13 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون بينهم أطفال، الخميس، في مجزرة لقوات الاحتلال ارتكبتها داخل مدرسة في غزة، عقب غارة نفذتها مقاتلة إسرائيلية.

وقال جهاز الدفاع المدني في منشور عبر تلغرام، إن 13 شهيدا والعشرات سقطوا جرحى  بينهم أطفال جراء استهداف الاحتلال لمدرسة دلال المغربي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقال محمود بصل، متحدث الدفاع المدني في مقطع فيديو مصور: "الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة دلال المغربي التي تؤوي نازحين بثلاثة صواريخ حربية ما أدى إلى تدميرها بالكامل فوق رؤوسهم".


وتعمل طواقم الدفاع المدني داخل المدرسة في البحث عن ضحايا جراء الهجوم.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح، حيث يدفع جيش الاحتلال أهالي مناطق وأحياء سكنية لإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

ويضطر الفلسطينيون خلال نزوحهم إلى اللجوء إلى بيوت أقربائهم أو معارفهم، والبعض يقيم خياما في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مليوني شخص.