سياسة عربية

شهداء وجرحى في غارات على غزة.. والمقاومة تهاجم جيش الاحتلال في محاور التوغل

المقاومة هاجمت الاحتلال بقذائف الهاون والياسين- جيتي
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن أربعة مواطنين استشهدوا جراء قصف على سيارة عند مدخل منطقة الزوايدة قرب شركة الكهرباء وسط قطاع غزة.

واستهدفت مسيّرات تابعة للاحتلال شارع أبو حشيش شمال مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما انتشل الدفاع المدني، شهيدين بالقرب من كف مصبح شمال مدينة رفح جراء قصف منزلهم.

من جانبها قالت وزارة الصحة في غزةـ إن 45 شهيدا و77 جريحا وصلوا مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، نتيجة العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى “39 ألفا و445 شهيدا و91 ألفا و73 إصابة” منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم من الأطفال والنساء، أسفرت الحرب بدعم أمريكي عن أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وأضاف: “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

في ذات الوقت تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لجيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل بقطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، إن مقاتليها تمكنوا بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس في مخيم الشابورة بمدينة رفح من "الاشتباك مع قوة صهيونية والإجهاز على أحد الجنود من مسافة الصفر إضافة إلى استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركفاه 4 بقذيفة الياسين 105 ودك محيط مكان العملية بقذائف الهاون".

بدورها أعلنت، كتائب شهداء الأقصى، أن "مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية وتحقيق إصابات مباشرة بها، إضافة إلى استهداف آلية عسكرية بقذيفة RPG ودك محيط مكان القوة بقذائف الهاون العيار النظامي في محور القتال بمخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وقصفت سرايا القدس بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي على خط الإمداد في محور "نتساريم".

يأتي هذا بالتزامن مع إقدام الاحتلال على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان لها الأربعاء، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه ستم الإعلان عن النتائج قريبا.

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء الثلاثاء.
وسبق ذلك عقده مساء الثلاثاء، مباحثات مع بزشكيان حول التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفق بيان للحركة.