رياضة عربية

"حامل في الشهر السابع".. المصرية ندى حافظ تثير الجدل بعد خسارتها بالأولمبياد

ندى حافظ تشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة بعد 2016 و2021- حسابها على إنستغرام
أثارت لاعبة السلاح المصرية ندى حافظ المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي

وأعلنت ندى التي ودعت البطولة، الاثنين، من دور الـ 16، أمام اللاعبة الكورية الجنوبية، جيون هايونغ، المصنفة العاشرة، أنها تشارك في أولمبياد باريس 2024 وهي حامل في شهرها السابع.

وتغلبت ندى حافظ (26 عاماً)، التي تشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة، على المصنفة العاشرة عالمياً الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي 15 - 13، قبل أن تخسر 15 - 7 أمام الكورية الجنوبية جون هايونغ في دور الـ16 في قاعة غراند باليه.


وكتبت ندى في حسابها الشخصي على تطبيق "إنستغرام": "ما يبدو لك كلاعبين على منصة التتويج كانا في الواقع ثلاثة! لقد كنت أنا ومنافسي وطفلي الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا! الفخر يملأ كياني بعد أن ضمنت مكاني في دور الـ16... كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة. شاركت 3 مرات في الألعاب الأولمبية ولكن هذه المرة كنت أحمل ميدالية أولمبية صغيرة!".



وتابعت ندى بأنها كشفت الخبر "لتسليط الضوء على قوة المرأة المصرية ومثابرتها وأن رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار للقتال للحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك" .

تغريدة حافظ أثارت جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض حيث رأى البعض أن مشاركة ندى تعد نجاحا وتحديا لها خاصة في فترة حملها، خاصة بعد أن تناولت بعض الصحف المحلية تقارير تكشف أنها ليست الأولى التي تشارك في البطولات الرياضية وهي حامل.







فيما عارض البعض تلك المشاركة خاصة مع تكاليف السفر والإقامة والمشاركة التي تحملتها الدولة والمواطن البسيط، مع تأكد خسارتها وعدم الحصول على ميدالية أولمبية مع ظروف حملها.






وتعد هذه هي المشاركة الثالثة لندى حافظ في الأولمبياد حيث إنها شاركت من قبل في أولمبياد 2016 وأولمبياد 2021، وقد بدأت بممارسة رياضة سلاح السيف "السابر" في عمر الـ12 عاما، وذلك بعد ممارستها لفترة رياضتي الجمباز والسباحة في منتخب مصر، وأظهرت تفوقها في رياضة سلاح السابر.

وفازت بالعديد من الميداليات في هذه اللعبة ومنها فوزها بميدالية فضية وميدالتين برونزيتين في دورات الألعاب الأفريقية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى. وبجانب تفوقها الرياضي، فهي أيضاً قدمت قصة ملهمة أخرى بتفوقها في مجال الطب، حيث تخرجت من كلية الطب في القصر العيني بالقاهرة في 2022، وتعمل في كلية الطب وطبيبة تحاليل طبية في القصر العيني بجانب مسيرتها الرياضية.