رياضة عربية

توقف القلب المفاجئ يحصد أرواح اللاعبين.. آخرهم سباحة مصرية

أعلن نادي طنطا تعليق نشاطه لثلاثة أيام حدادا على وفاة لاعبته شذى محمد نجم - جيتي
توفيت السباحة المصرية في نادي طنطا، شذى نجم، التي تبلغ من العمر 15 عاما٬ بعد تعرضها إلى توقف عضلة القلب أثناء خوض التدريبات في الأول من حزيران/ يونيو الماضي.

 وفقدت السباحة الوعي بعد نقلها إلى المستشفى، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، قبل أن يتم نقلها إلى معهد ناصر بالقاهرة.

 وقالت وزارة الرياضة المصرية في بيان نشرته على حسابها في موقع فيسبوك: "نعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أسرة الرياضة والسباحة المصرية في اللاعبة الناشئة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، بعد صراع مع المرض".

وأضاف البيان: "أعرب وزير الشباب والرياضة عن بالغ حزنه الشديد لوفاة اللاعبة الناشئة والتي سقطت مغشيا عليها وتم نقلها على إثر ذلك الى معهد ناصر بعد متابعة لحظية من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية المصرية واتحاد السباحة".

 وتقدم وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس بخالص العزاء لأسرة اللاعبة وأسرة الرياضة المصرية داعيا الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وأسرتها الصبر والسلوان.

ومن جانبه، أعلن نادي طنطا تعليق نشاطه لثلاثة أيام حدادا على وفاة لاعبته شذى محمد نجم.

كما نعى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية وفاة شذى نجم ابنة محافظة الغربية داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.  

وحصدت شذى نجم العديد من البطولات الرياضية الدولية والمحلية ممثلة عن نادي طنطا، كما حصدت أكثر من 8 ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في مجال ألعاب السباحة المختلفة طوال الـ 5 سنوات الماضية.  

جدير بالذكر، أن لاعب كرة القدم أحمد رفعت رحل السبت الماضي، عن عمر ناهز 31 عامًا، بعد صراع مع المرض على خلفية الأزمة الصحية التي مر بها اللاعب وسقوطه الذي فاجأ الجميع، بعد مباراة الاتحاد السكندري في الدوري، وهو جناح فريق مودرن فيوتشر ومنتخب مصر.