صحافة إسرائيلية

الاحتلال يعلن عدد جنوده المصابين بجروح واضطرابات نفسية منذ بداية العدوان

جيش الاحتلال يعلن عن إصابة 3 مستوطنين بنيران جنود الجيش عن طريق الخطأ - جيش الاحتلال
أعلنت وزارة حرب الاحتلال الإسرائيلي، أن قسم التأهيل استقبل 9400 جريح، 36 بالمئة منهم يعانون اضطرابات نفسية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، تشكيل لجنة متخصصة للجنود المصابين باضطراب ما بعد الصدمة والإعاقات النفسية الخطيرة"، مشيرة إلى أن قسم التأهيل قد يستقبل 14 ألف مصاب حتى نهاية العام، نحو 5600 منهم يعانون اضطرابات نفسية".

وفي الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 3 مستوطنين بنيران جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي عن طريق الخطأ، فيما كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح طفيفة بنيران قوة أمنية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من حاجز بالقرب من رام الله.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قوة تعمل في منطقة لواء بنيامين أطلقت النار على مركبة تم تحديدها على أنها مشبوهة، مضيفا بأنه بعد التحقيقات الأولية، تبين أن إطلاق النار تم عن طريق الخطأ تجاه مركبة إسرائيلية، ويجري التحقيق في الحادث.

ومن ناحية أخرى قالت وسائل إعلام عبرية، إن ثلاثة مستوطنين، أصيبوا في عملية إطلاق نار، قرب مستوطنة شافي شمرون، بقضاء نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت القناة 12 العبرية، إلى أن المستوطنين كانوا في مركبتهم لحظة إطلاق النار عليهم، بالقرب من المستوطنة، واخترقتها عدة رصاصات تسببت في إصابات لهم.

واستنفر جيش الاحتلال، عقب العملية، وقام بإغلاقات في المنطقة، بحثا عن منفذي العملية، وأغلق حاجز دير شرف قرب نابلس بعد حادثة أخرى أطلق فيها الجنود النار على سيارة وتبين أن بداخلها عددا من المستوطنين.