سياسة عربية

مقتل جندي إسرائيلي خامس متأثرا بجراح أصيب بها في كمين الشابورة قبل أيام

فخخ المقاومون المبنى وهدموه على رأس الجنود في مخيم الشابورة - (إعلام عبري)
أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جندي خامس، بعد أيام من مقتل أربعة من زملائه في تفجير المقاومة الفلسطينية منزلا في مخيم الشابورة في قطاع غزة.

وسمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر اسم الجندي القتيل وهو الرقيب يائير رويتمان، من لواء جفعاتي.

وتوفي رويتمان متأثرا بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة في انفجار المبنى المفخخ في رفح يوم الاثنين الماضي، والذي قتل فيه ضابط وثلاثة جنود.

الاثنين الماضي، قالت كتائب القسام في بيان لها: "تمكن مجاهدونا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح وفور وصول قوة الإنقاذ دكّ مجاهدونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

وتابعت الحركة في وقت لاحق: "قصفنا مجددا بقذائف الهاون محيط المنزل الذي فجرناه بجنود الاحتلال داخل مخيم الشابورة في رفح".



السبت، كشفت كتائب "القسام" تفاصيل كمين محكم نفذه مقاتلوها في منطقة تل السلطان غرب محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، أدى إلى مقتل جنود حرقا داخل دبابة.

وقالت "القسام" في بيان، إن مقاتليها ومع صبيحة يوم عرفة، نفذوا كمينا مركبا ضد آليات الاحتلال المتوغلة في الحي السعودي بتل السلطان.

وتابعت: "تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح".

وأضافت أنه "فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها".

بدوره، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 جنود في تفجير ناقلة جند بمحافظة رفح.

وأوضح جيش الاحتلال أن من بين القتلى، نائب قائد سرية في لواء الهندسة 601.