سياسة عربية

حماس: عباس يخطط لفصل غزة قبل لقائه بترامب

"حماس" اتهمت عباس بافتعال الأزمات للتضييق على أبناء غزة- أ ف ب
"حماس" اتهمت عباس بافتعال الأزمات للتضييق على أبناء غزة- أ ف ب
اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بالتخطيط لفصل غزة عن فلسطين وافتعال الأزمات بقرار سياسي منه والتضييق على أبناء القطاع المحاصر.

وفي تصريح صحفي صادر عن الناطق باسم الحركة فوزي برهوم –ووصل "عربي21" نسخة عنه- قال القيادي في "حماس" إن "تهديدات رئيس السلطة محمود عباس لغزة مرفوضة ودليل تأكيد على مسؤوليته المباشرة عن صناعة الأزمات لأهلنا في غزة والتضييق عليهم".

واعتبر برهوم أن هذه الأزمات لا علاقة لها بالوضع المالي والاقتصادي، بل "تهدف إلى تعزيز الانقسام وتطبيق خطته المتقاطعة مع خطة الاحتلال لعزل غزة وفصلها عن الوطن وضرب عوامل صمود وثبات شعبنا ومقاومته الباسلة، كمنحة وعطاء للاحتلال الإسرائيلي قبيل لقائه مع الرئيس ترامب في واشنطن تمهيدا لفرض مشاريع استسلام جديدة من شأنها تصفية القضية الفلسطينية".

اقرأ أيضا: إجراءات عباس "الحاسمة" هل تعزز فصل غزة عن الضفة؟

وفي ختام التصريح دعت حركة حماس "كل مكونات شعبنا وفصائله إلى الإسراع في إيجاد حالة وطنية موحدة لمواجهة هذا المخطط الخطير وفضحه وإفشاله والعمل على توحيد جبهة المقاومة وتطويرها من أجل ضمان حماية شعبنا والدفاع عن حقوقه وثوابته".

وكان عباس قال في وقت سابق إن القيادة الفلسطينية "ستتخذ خلال الأيام القليلة القادمة خطوات غير مسبوقة ضد حالة الانقسام في قطاع غزة"، وأضاف: "نحن في وضع خطير جدا ونحتاج لخطوات حاسمة ونحن بصدد اتخاذ هذه الخطوات".
التعليقات (0)