سياسة عربية

أبو ظبي تعلن دعمها الرسمي لـ"حفتر" الذي يزورها

أبوظبي أعربت عن تقديرها للدور الذي يلعبه حفتر في محاربة الإرهاب وتنظيماته - رويترز
أبوظبي أعربت عن تقديرها للدور الذي يلعبه حفتر في محاربة الإرهاب وتنظيماته - رويترز
أعلن ولي عهد أبوظبي نائب القائد العامة للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات للمشير خليفة حفتر، مشيدا بدوره في "محاربة الإرهاب".

وجاءت تصريحات الشيخ محمد خلال استقباله حفتر، الاثنين، في عاصمة دولة الإمارات المتحدة حيث بحث معه "التنسيق المشترك بين البلدين في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية والجهود المبذولة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وتشهد ليبيا فوضى وانقسامات منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011، وتتنافس فيها سلطتان هما حكومة وفاق وطني في طرابلس تحظى بدعم المجتمع الدولي، وأخرى في الشرق لا تعترف بها.

ويؤيد حفتر الحكومة غير المعترف بها دوليا في الشرق، وتخوض قواته معارك مع قوات موالية للحكومة التي يعترف بها المجتمع الدولي.

اقرأ أيضا: مواجهة علنية بين "الرئاسي الليبي" وحفتر.. هل بدأت الحرب؟

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أعرب الشيخ محمد عن "تقديره للدور الذي يلعبه الجيش الوطني الليبي والمشير خليفة حفتر في محاربة الإرهاب وتنظيماته"، معتبرا أن "هذه الجهود ساهمت بشكل أساسي في تقليص هذا الخطر".

وشدد على أن دولة الإمارات ستبذل "كل الجهد نحو توحيد كلمة الليبيين، ودعم جهودهم في مكافحة التطرّف والإرهاب، الآفة التي تواجه المنطقة بأسرها".

اقرأ أيضا : ماذا قالت "رايتس ووتش" عن جرائم عناصر "حفتر" بليبيا؟

وتقاتل القوات التي يقودها حفتر في مدينة بنغازي (شرق) منذ عام 2014 مجموعات مسلحة، تمكنت هذه القوات من السيطرة على جزء كبير من بنغازي، مهد الثورة التي انطلقت عام 2011، لكنها لم تستعدها بالكامل. وقتل مئات من الطرفين في المعارك.
التعليقات (1)
ابن الجبل
الإثنين، 10-04-2017 09:41 م
أينما توجد فتنة تجد الامارات وأموالها متواجدة،والامارات معتقدة انه بأموالها تستطيع ان تلعب دوراً اكبر من حجمها، ولكن كما يقولون في مصر الكبير كبير والصغير صغير،عقدة النقص هذه تجعل الامارات كعميل رئسي ويجند له عملاء فرعيين آخرين كحفتر ودحلان.

خبر عاجل