سياسة عربية

عقيد تابع لحفتر: مرضى نفسيون نبشوا القبور ومثلوا بالجثث

أبو خمادة: المعارك أثرت على بعض جنودنا فأصبحوا مرضى نفسيين- جيتي
أبو خمادة: المعارك أثرت على بعض جنودنا فأصبحوا مرضى نفسيين- جيتي
نسب آمر القوات الخاصة التابعة لعملية الكرامة، ونيس أبو خمادة نبش القبور والتمثيل بالجثث، في منطقة قنفودة شمال غرب بنغازي، إلى جنود تابعين له مرضى نفسيين.

وأضاف آمر القوات الخاصة الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر، أن طول بقاء بعض جنوده في جبهات القتال لمدة تتجاوز السنتين، وكثرة الدم والقتل، دعتهم إلى مثل هذه التصرفات التي لا تقرها المؤسسة العسكرية.

وقال أبو خمادة في كلمة ألقاها أمام أعيان من مدينة بنغازي شرق ليبيا، إن جنوده ومسلحيه نبشوا القبور بهدف البحث عن أبنائهم وأقارب لهم، قتلوا في أوقات سابقة بالمحور الغربي.

اقرأ أيضا: قوات تابعة لحفتر تبرر نبش القبور وإعدام العزل بنصوص دينية

واستنكر صمت وسائل الإعلام على جرائم من وصفهم بـ"الإرهابيين والخوارج" في بنغازي، والذين قطعوا رؤوس جنود الجيش، وعلقوها أمام المعسكرات.

ووعد أبو خمادة بإجراء تحقيق شامل مع الذين ارتكبوا هذه الأفعال، وتقديمهم للعدالة، بناء على أوامر صدرت من القيادة العامة للجيش.

وسبق للناطق باسم القوات الخاصة ميلود الزوي أن برر بنصوص دينية، نبش القبور والتمثيل بجثث مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، وتصفية ثلاثة من الطوارق في أحد شوارع بنغازي على يد الضباط، بالقوات الخاصة لمحمود الورفلي.

وكفّر الزوي مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، ووصفهم بـ "الخوارج" وأنهم هم من بدأ بالاعتداء، وينطبق بشأنهم قول الله تعالى (فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ ).

وفي سياق غير بعيد، قصفت طائرة ميج 135 تابعة لعملية الكرامة، منطقة الفتائح شرق مدينة درنة، دون وقوع إصابات في صفوف سكان المنطقة، أو أضرار مادية.

اقرأ أيضا: قوات تابعة لحفتر تبرر نبش القبور وإعدام العزل بنصوص دينية

وهددت غرفة عمليات عمر المختار الموالية لحفتر، بقصف مدينة درنة، لإجبار قوات مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها على الخروج من المدينة، وتسليم أنفسهم وأسلحتهم لقوات عملية الكرامة.

وأغلق مسلحون موالون لعملية الكرامة، طريق منطقة "مرتوبة" شرق مدينة درنة، والذي يستعمله المواطنون في التزود بالوقود والسلع الأساسية.

يذكر أن قوات عملية الكرامة تسيطر على كامل شرق ليبيا، من الحدود المصرية وحتى الهلال النفطي، ما عدا مدينة درنة، وحيي "الصابري" و"سوق الحوت" داخل مدينة بنغازي.
التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 24-03-2017 07:49 م
وأول هؤلاء المرضي النفسيين حفتر نفسه ، فقد جاءت تحذيرات قويه من أصدقاء مقربين لحفتر بمغبة العواقب لتلك التصرفات الخرقاء من قبل قواته الهمجية و التي كانت بمباركته هو شخصيا .