سياسة دولية

السيسي يلتقي العبادي في الأردن.. ماذا بحث الجانبان؟

جيتي- أرشيفية
جيتي- أرشيفية
التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة في الأردن، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وملف مكافحة الإرهاب.

وأكد السيسي، بحسب ما نقلت صحف مصرية، على "دعم مصر الكامل لوحدة واستقرار العراق، وسيادته على كامل أراضيه".

وأشاد السيسي بالتقدم في العمليات العسكرية الجارية حاليا ضد تنظيم الدولة؛ لاستئصاله من آخر معاقله في غرب الموصل، التي ترتكب فيها حاليا انتهاكات واسعة طالت أمريكا والقوات العراقية، خصوصا فيما يخص مجزرة حدثت مؤخرا بحق المدنيين خلفت نحو 25 قتيلا.

وشدد السيسي على "أهمية القضاء على التطرف من جذوره، ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز النسيج الوطني؛ لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن"، على حد قوله.

من جهته، قال المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان مقتضب، إنه "التقى على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة في الأردن رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسي؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وملف مكافحة الإرهاب، وتم التطرق إلى تسهيل منح التأشيرات بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين".

كما شهد اللقاء استعراض عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها.

التعليقات (1)
جبران
الأربعاء، 29-03-2017 02:45 ص
مذا نتوقع ان يتباحث هاذين العميلين القذرين وسائر حكام الخسة والنذالة العربية لا ينتج عن هؤلاء الطواغيت الا الإرهاب والعمالة وطاعة أولياء نعمتهم في الغرب وتكريس الحماية والرعاية للكيان الصهيوني وفتح المجالات المختلفة لدول الاستكبار والطاغوت العالمي في النيل من امتنا وبلادنا ومجتمعاتنا وجعلها تابعة وذيلا ومكان استثمار واختبار وتحقيق مطامع الغرب في ثرواتنا وخيراتنا