سياسة عربية

إسرائيل تستضيف وفدا صحفيا مغاربيّا.. لماذا؟ (صور)

صحفيين عرب في إسرائيل
صحفيين عرب في إسرائيل
نشر المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صورا لمجموعة من الصحفيين العرب قال إنهم من المغرب وتونس والجزائر خلال زيارتهم لإسرائيل.

وقال عوفير جندلمان في تغريدة مرفقة بالصور على حسابه بموقع تويتر إن الصحفيين جاؤوا بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية "من أجل التعرف على شعبها وصلّوا اليوم في المسجد الأقصى".

والتقط الصحفيون العرب صورا قرب الحائط الغربي الملاصق للمسجد الأقصى (حائط البراق) كما أنهم التقطوا صورا داخل حرم المسجد الأقصى.

وكان الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون نشر صورة على حسابه بموقع تويتر للصحفيين أنفسهم وقال: "نرحب بأصدقائنا الأعزاء.. نأمل أن تكونوا جسرا للحوار والتسامح والفهم".


وقال الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع فيسبوك إن الهدف من زيارة الوفد كان "التعرف على إسرائيل وعلى شعبها".

وأشارت إلى أن الوفد "زار أورشليم القدس والمسجد الأقصى ومؤسسة يد فاشيم لتخليد ذكرى ضحايا الهولوكوست. وسيزور المحكمة العليا والكنيست وسيلتقي أعضاؤه مع عدد من النواب".

 ونقلت عن الصحفيين قولهم: "جئنا لأن هذه هي فرصة للتعرف على إسرائيل الحقيقية بدون وساطة الإعلام".

وتقول الخارجية الإسرائيلية إنها تولي أهمية كبيرة لزيارة الوفود العربية التي "تستقي معلوماتها من إعلام عربي مسيس ينشر معلومات خاطئة عن إسرائيل".





التعليقات (1)
norin
الثلاثاء، 14-03-2017 02:04 م
على حسب فهمي ان هؤلاء دهبوا لياءتوننا بمعلومات صحيحة عن اسراءيل... لا تنسو ان باءخدو صور تدكارية من هناك...