سياسة عربية

إبراهيم عيسى يكشف قصة برنامجه ويهاجم السعودية والسيسي

إبراهيم عيسى وصف نشر مكالمات بينه وبين البرادعي بـ"الجريمة"- أرشيفية
إبراهيم عيسى وصف نشر مكالمات بينه وبين البرادعي بـ"الجريمة"- أرشيفية
كشف الإعلامي المصري المثير للجدل، إبراهيم عيسى، قصّة برنامجه التلفزيوني الذي أوقف بسبب نقده نظام السيسي.

إبراهيم عيسى، وفي حوار مع صحيفة "المصري اليوم"، أوضح أن نظام السيسي يرى الإعلاميين بأنهم "سحرة فرعون"، وبأن برنامجه "حيّة موسى".

وعند سؤاله عن مدى احتمالية إيقاف برنامجه بسبب هجومه على السعودية، توقع عيسى أن تكون هناك أسباب مختلفة، ووجهات مختلفة أيضا ضغطت لإيقاف البرنامج.

وقال في هجوم على السعودية إنه ضد "الوهابية"، متابعا: "أما الشعب السعودي، فبينهم ناس من أعز أصدقائي، لكن سياسة الرياض هلاك للعرب والإسلام عموما، وهي مسؤولة تماما عن دماء ملايين قتلى الحروب الأهلية في الوطن العربي الآن".

ولم تخل أجوبة إبراهيم عيسى من محاولة إثبات معارضته للانقلاب، وأنه شخصية اعتبارية، مثل قوله إن محمد البرادعي هاتفه بعد تولي منصب نائب رئيس الجمهورية، وعاتبه على عدم الاتصال به، إلا أنه (عيسى) بين للبرادعي أنه لا يقوم بالاتصال مع أي مسؤول.

كما وصف إبراهيم عيسى نفسه بأنه "ابن الشعب"، قائلا عن أعضاء مجلس الشعب بأنهم "أبناء النظام".

وأضاف: "ما أريد توضيحه في مسألة وقف البرنامج أن لدينا 30 برنامج توك شو يوميا، ويمكن أكثر، وبرنامجي يعزف نغمة غير نغمات البرامج الأخرى، وأنا أقول لهذه الأجهزة والسلطة: (هل ترون أن 29 برنامج توك شو يوميا لن تستطيع عمل التوازن في مواجهة برنامج إبراهيم عيسى؟)".

يشار إلى أن قناة "القاهرة والناس" أعلنت توقف برنامج إبراهيم عيسى مطلع العام الجديد، وهو ما فسره الإعلامي المصري على أنه تنفيذ لأوامر جهات في النظام.

التعليقات (2)
أسمراني
الجمعة، 27-01-2017 09:57 م
أنا كباقي السعوديين لانعبأ بإبراهيم عيسى فهو نكره لايساوي شيئاً , فكيف بحكومتنا حرسها الله , فنهضتنا وعقيدتنا باقية ومرتفعة إرتفاع السحاب ونبح إبراهيم عيسى ومن على شاكلته لايصل للسحاب , لكنني اعتب واغضب واتعجب من أناس ينتسبون للشعب السعودي ومازالوا أصدقاء أعزاء لإبراهيم عيسى , ولا اظن صادق بمايقول
مصري
الخميس، 26-01-2017 08:26 ص
ابراهيم عيسي إنقلابي مثله في ذلك مثل الكثيرين ممن خانوا أمانة الكلمه وساهموا في دمار وخراب البلاد والقضاء علي الحرية والديمقراطية وهو من ينطبق عليه القول المأثور طباخ السم لابد وأن يتذوقه مش كده ولا إيه .