سياسة عربية

الإخوان: اليوم تأكدت خيانة السيسي ونظامه فقد شرعيته

الإخوان طالبوا جموع المصريين أن يستجيبوا لنداء الثوار - أرشيفية
الإخوان طالبوا جموع المصريين أن يستجيبوا لنداء الثوار - أرشيفية
أكد المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أحمد عاصم، أنه "تأكدت اليوم خيانة عبد الفتاح السيسي لوطنه وقسمه، وفقد شرعيته عند المخدوعين والبسطاء الذين صدقوا أن له شرعية أساسا، وافتضحت عصابته من الإعلاميين والسياسيين الخونة المنافقين الذين يخدعون الشعب".

جاء ذلك في بيان له، الاثنين، تعقيبا على صدور حكم نهائي من محكمة القضاء الإداري يقضي بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، وهو الأمر الذي وصفه "عاصم" بأنه "يحسم – بحكم قضاء الانقلاب – ببطلان تسليم الجزيرتين للسعودية، ويجرم تجريما قاطعا ما قام به الانقلابي الخائن عبد الفتاح السيسي من التفريط في أرض الوطن الذي أقسم – وهو الكذوب النكوص الغادر – على حماية الوطن والحفاظ على وحدة أراضيه".

وأضاف: "أصبح لزاما على كل مصري على أرض الوطن أو خارجها أن يسعى لاسترداد مصر من المجرم الذي خطفها واغتصب إرادتها، ودمر مقدراتها، وباع أراضيها بمليارات من الدولارات لا نعرف أين ذهبت ولا فيما أنفقت ولا في جيوب من سكنت".

واستطرد، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، قائلا إن "ثوار مصر في كل الميادين لم يتوقفوا يوما منذ انقلابه الغادر على رئيسه الشرعي من الهتاف والدعوة لإسقاط حكم العسكر ولم يعترفوا ساعة واحدة بشرعيته المزعومة".

واختتم بقوله: "آن الأوان لجموع المصريين أن يستجيبوا لنداء الثوار وينضموا لصفوف الأحرار ليتجمع المصريون بكل أطيافهم في يناير السادس لثورتنا الرائعة التي أبهرت العالم ويستعيدوا لحمتهم ووحدتهم، ويخرجوا تحت راية واحدة تنادي بمطلب واحد (يسقط يسقط حكم العسكر)، مرددين بصدق واقتناع (يناير يجمعنا)، وبثقة كاملة في أننا (مع بعض نقدر)".

وأصدرت المحكمة الإدارية قرارا ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية "المتضمنة التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير" للرياض.

وقال أحمد الشاذلي، رئيس المحكمة في الجلسة التي بثها التلفزيون الحكومي ومحطات فضائية خاصة، إن "المحكمة استقر رأيها بجميع الآراء على مصرية جزيرتي تيران وصنافير".

وفور صدور الحكم ردد عشرات المحتشدين داخل وخارج المحكمة هتافات مناهضة للاتفاقية منها: "عيش حرية الجزر دي (هذه) مصرية"، و"بالطول بالعرض إحنا أصحاب الأرض"، و"ارفع راسك فوق أنت مصري"، و"القضاء قالها قوية الجزر دي مصرية".
التعليقات (1)
سوري مغترب
الأحد، 22-01-2017 05:42 م
شو هالتصريح التافه .. ايمتى كان هالجحش عندو شرعية ليفقدها .. افهموا ما تكتبون