سياسة عربية

الجمهوري اليميني رودي جولياني أبرز مرشحي ترامب للخارجية

جولياني يؤيد الإجهاض.. وطرد عرفات عام 95 من مسرح في نيوريورك- أرشيفية
جولياني يؤيد الإجهاض.. وطرد عرفات عام 95 من مسرح في نيوريورك- أرشيفية
قال مصدر مطلع يوم الاثنين، إن رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني، هو أحد أبرز مرشحي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لتولي وزارة الخارجية.

وقال المصدر إن جون بولتون، الذي شغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في عهد الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، هو أيضا ضمن المرشحين لوزارة الخارجية.

وفضلا عن جولياني وبولتون، فقد ورد ذكر اسم رئيس مجلس النواب السابق نيوت جينغريتش، ضمن المرشحين لوزارة الخارجية.

وجولياني، سياسي أمريكي جمهوري من أصل إيطالي، وهو الحاكم السابق لولاية نيويورك، وكان أحد أبرز المرشحين للرئاسة الأمريكية لانتخابات عام 2008، عن الحزب الجمهوري.

وكان حاكما لولاية نيويورك عن الحزب الجمهوري في عامي 1994 و2001، وشهد خلال حكمه لنيويورك وقوع أحداث 11 سبتمبر 2001.

ويتبنى جولياني مواقف ليبرالية اجتماعيا، مثل إقراره بحق المرأة بالإجهاض، كما أنه يعترف باعتناقه فكر المحافظين الجدد واليمينيين في السياسة الخارجية.

ولعل أبرز الحوادث الشهيرة في حياته قيامه بطرد الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، من أحد مسارح نيويورك خلال احتفالية للأمم المتحدة، في حادثة اعتذر عنها البيت الأبيض بعد ذلك.
التعليقات (1)
علي النويلاتي
الثلاثاء، 15-11-2016 01:46 م
جولياني هو أكبر عنصري ضد العرب والمسلمين وأكبر مؤيد، لا بل هو عبد عميل لإسرائيل. يجب على الدول العربية أن تعلن أنها سوف ترفض إستقباله والتعامل معه إن عين فعلاً في منصب وزير الخارجية، وإن تجرأت أي حكومة عربية على إستقبال هذا الحاقد العنصري، فعلى الشعب العربي أن ينتفض لكرامته وعزته وحقوقه ويرفض إستقبال هذا العدو الحاقد.