سياسة عربية

أمين "التعاون الإسلامي" يسخر من "تلاجة السيسي" (شاهد)

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني- أرشيفية
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني- أرشيفية
سخر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، من رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، في كلمة له خلال مؤتمر "الإيسيسكو"، جراء تصريحات الأخير حول الثلاجة، التي أثارت سخرية العديد من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي.

وسخر مدني من السيسي في أثناء تداركه لخطأ وقع فيه في كلمته، إذ قال عن الرئيس التونسي، باجي قايد "السيسي"، ليعود ويوضح بأن اسمه "السبسي"، وأنه بذلك وقع بخطأ "فاحش".

وقال مدني وهو وزير سعودي سابق لوزارة الحج ووزارة الثقافة والإعلام، موجها حديثه للسبسي ساخرا: "أنا متأكد بأن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس".



اقرأ أيضا: هاشتاغ "تلاجة السيسي" يتصدر "تويتر".. ونشطاء يتندرون


وأثارت تصريحات السيسي سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، وتندرا لا سيما على "تويتر"، إثر قوله: "قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها ميه بس".   

ودشن النشطاء هاشتاغ "#تلاجةـالسيسي"، منتقدين "محاضرة السيسي عن عزة النفس"، مستذكرين تصريحاته السابقة عن "عايز فكة" و"الرز"، و"صبح على مصر بجنيه".

وكان السيسي قال خلال ندوة: "طب والله العظيم أنا قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها ميه بس، ومحدش سمع صوتي". 

وتابع: "أنا من أسرة غنية جدا.. وآسف إني بقول الكلام ده، لكن عزة النفس وعفة النفس والاعتماد على النفس أمر مبيجيش بالسهل".

يشار إلى أن مصر تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة، إلى جانب الأوضاع السياسية والأمنية المتردية، التي تعمقت وزادت حدة منذ الانقلاب العسكري في 3 تموز/ يوليو 2013، على حكم أول رئيس مصري منتخب في مصر، محمد مرسي. 
التعليقات (1)
واحد من الناس .... لماذا انتظر إياد مدني كل هذه الثنوات ليسخر من السيسي؟؟؟؟
السبت، 29-10-2016 12:24 م
.... لأن ملوكه هم من خانوا الشعب المصري و اتوا بالسيسي و ساندوه فلما خانهم باعوه و سمحوا بالسخرية منه

خبر عاجل